أول رد سعودي على التصريحات الإماراتية بشأن إنتهاء مهمتها العسكرية في اليمن وإيقاف الحرب .. والوزير الإماراتي قرقاش يتراجع ويوضح

 
في أول رد سعودي على التصريحات الإماراتية الرسمية عن قرب إنتهاء الحرب في اليمن ، والتلميح بإنتهاء مهمة القوات الإماراتية ، والتي صدرت عن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية في محاضرة له يوم أمس الأربعاء، ونقلها محمد بن زايد في اخبار تغريداته.
 
وفي الرد السعودي قال الكاتب والإعلامي السعودي جمال خاشقجي رداً على التصريحات الإماراتية في سلسلة تغريدات له ، وكما تابع " اليوم برس " قال : "موقف التحالف كما شرحه العميد عسيري: إذا فشلت مفاوضات السلام في الكويت فسنقتحم العاصمة صنعاء، ونحسم المعركة في اليمن ".
 
وقال خاشقجي المقرب من دوائر صنع القرار في السعودية في تغريدة أخرى له قال : "حتى نسمع تصريح رسمي من قيادة التحالف فكل ما يقال حول انتهاء الحرب باليمن سابق لأوانه و مجرد اجتهادات " .
 
كما قال :   " حرب اليمن ابعد ما تكون عن نهايتها والله اعلم " .
 
إلا أن وزير الدولة الإماراتي الدكتور أنور قرقاش تدارك الموقف ونشر قبل ساعات من اليوم الخميس قال أنه توضيح لما ذكر في محاضرته يوم أمس ، في سلسلة تغريدات له، وكما تابعه " اليوم برس " وقال : 
 

ستستمر قواتنا المسلحة مع السعودية في التحالف حتى إنتهاء الحرب في اليمن كما أشرت في محاضرتي يوم أمس .
 
كما قال : محور الرياض أبو ظبي سيخرج من الأزمة أكثر فاعلية وتأثيراً .
 
وقال الوزير الإماراتي قرقاش  : وفي السياق العسكري والسياسي يبقى دور الإمارات الحليف المتمكن والصادق الي جانب الرياض، فهذه الشراكة التي عززتها أزمة اليمن ركن أساسي للمستقبل.
 
كما قال قرقاش : التحقيق الفاعل لأهداف عاصفة الحزم السياسية و العسكرية لا جدال حوله، إدارة الرياض للأزمة إستثنائي و دورالإمارات نفخر بمصداقيته ومهنيته.

وقال : ومع تحقيق الأهداف الأساسية للتحالف، تقع المسؤولية على اليمنيين للتوصل إلى إتفاق لا يهمش أحدا ويرفض منطق الإنقلاب، العمل العسكري مهد الأرضية.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور أمر جديد من ولي العهد السعودي للمقيمين اليمنيين من حملة هوية زائر ( الخطوات المتبعة )
< إسقاط الجنسية عن أعضاء في حزب الله البحريني
< شاهد بالصور .. هذا ما يفعله محمد بن سلمان في أمريكا واليمن حاضرة
< بالصور .. أصغر وزيرة إماراتيه توزع الطعام على الصائمين في الطرقات
< اجتماع لمجلس جامعة صنعاء يناقش تطوير أداء كلياتها محدودة الدخل
< أبرز ما قاله الوزير الإماراتي " قرقاش " .. هاجم الرئيس السابق صالح وحزب الإصلاح وأشار إلى إنتهاء مهمة الإمارات في اليمن
< محمد علي الحوثي يصدر توجيه يعيد قوات الأمن الخاصة إلى ما قبل هيكلة الجيش والأمن ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: