تفاصيل اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء بن دغر مع فصائل الحراك وقيادات جنوبية ( صورة)

 
أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على أهمية مشاركة جميع المكونات السياسية في المرحلة المقبلة في تحديد مستقبل اليمن الجديد. 
 
جاء ذلك، خلال لقائه اليوم بقيادات فصائل الحراك الجنوبي وقيادات جنوبية في قصر المعاشيق بعدن.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد نقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبدربة منصور هادي رئيس الجمهورية للحاضرين.. مشيراً الى أن البلاد تمر بحالة غير مسبوقة حيث عبثت المليشيا الانقلابية بأمن البلاد واستقرارها واعتدت على السلطة الشرعية ،ومؤسسات الدولة وشنت حرباً شعوا على كل مناطق البلاد مما أدى الى حال من الدمار والخراب طال معظم محافظات الوطن.
 
ودعا بن دغر إلحراك الجنوبي السلمي الى الإسهام الايجابي في مواجهة عدوان ميليشيا الحوثي وصالح المستمر على البلاد وترك الخلافات الثانوية في الوقت الراهن ، كونها تصب في مصلحة العدو ويخدم مخططاته في الاستيلاء والحرب.
 
كما دعا الحاضرين الى بذل المزيد من الجهود لتعزيز الشرعية ودورها في المناطق المحررة ودعم جهود السلطات المحلية لفرض الامن والاستقرار ابتداءً من محافظة عدن والمحافظات المجاورة .
 
واستمع بن دغر الى ملاحظات رموز وقيادات الحراك الجنوبي السلمي حول عدن وخاصة المتعلقة بالكهرباء والماء والمرتبات والبريد والفساد الضارب اطنابة في بعض المؤسسات الحكومية وكيفية التعامل معه.
 
وأكد أن الحكومة تعمل جاهدة على تجاوز أزمة الخدمات العامة وفي مقدمتها الكهرباء على وجهة الخصوص وتأمين امدادات المياه.

 
وأعلن رئيس الوزراء عن توجيهه لمحافظ عدن بتأجيل تحصيل فواتير الكهرباء حتى نهاية ديسمبر من العام الماضي ، وهي فترة الحرب ، والبدء بالتحصيل ابتداء من مايو الماضي مع تسديد جزئي بواقع ١٠ بالمائة فقط للفترة من يناير وحتى نهاية إبريل .
 
كما ابلغ بن دغر الحاضرين ان الحكومة ستبقى في عدن حتى يتم تحرير صنعاء وباقي محافظات اليمن وأن وزراء الحكومة يحاولون القيام بواجباتهم رغم الامكانيات المحدودة.
وأكد اهتمام الحكومة بالتعليم وأنها ستوليه إهتماماً اكبر بجامعة عدن وحل اشكاليتها الإدارية والاكاديمية .
 
ولفت الى ان الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية قد اولت المفاوضات في الكويت اهتماما متزايداً بهدف تحقيق السلام والاستقرار في البلاد يقوم على تطبيق قرار مجلس الامن ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية.
 
وابلغ بن دغر ان الحكومة طلبت دعم الدول الشقيقة الإغاثي العاجل لتوفير المازوت والديزل لستة الاشهر وانة يتوقع ردود ايجابية وان فخامة الرئيس هو الآخر يتابع هذا الأمر باهتمام متواصل.
 
حضر اللقاء مدير مكتب رئيس الجمهورية الدكتور محمد مارم ووزراء المياة والبيئة المهندس عزي شريم والثروة السمكية فهد كفاين ووزير الدولة لمحرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي ونائب وزير الاعلإم مروان دماج و نائب وزير الادارة المحلية حسين منصور ونائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الإمارات و"انتهاء الحرب اليمنية" : اختلاف الأجندات السعودية - الإماراتية
< أول رد سعودي على التصريحات الإماراتية بشأن إنتهاء مهمتها العسكرية في اليمن وإيقاف الحرب .. والوزير الإماراتي قرقاش يتراجع ويوضح
< صدور أمر جديد من ولي العهد السعودي للمقيمين اليمنيين من حملة هوية زائر ( الخطوات المتبعة )
< إسقاط الجنسية عن أعضاء في حزب الله البحريني
< شاهد بالصور .. هذا ما يفعله محمد بن سلمان في أمريكا واليمن حاضرة
< بالصور .. أصغر وزيرة إماراتيه توزع الطعام على الصائمين في الطرقات
< اجتماع لمجلس جامعة صنعاء يناقش تطوير أداء كلياتها محدودة الدخل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: