وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية تنشر توضيح الوزير الإماراتي قرقاش بشأن إنسحاب القوات الإماراتية من اليمن وإنتهاء الحرب

 
أعادت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية " وام " اليوم الجمعة تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش لصحيفة الشرق الأوسط ، فيما يتعلق بتبرير وتوضيح التصريحات السابقة والتي قال قرقاش أنه تم تحريفها ، والتي كان قد أشار إليها بأن الإمارات ستسحب قواتها من اليمن ، وأن الحرب إنتهت .
 
وذكرت الوكالة الرسمية الإماراتية ، وكما تابع " اليوم برس " ، أن الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية أكد أن دول التحالف ما زالت تأمل أن تفضي المفاوضات اليمنية في دولة الكويت إلى حل سياسي وفق الأطر المحددة التي تقوم على المبادرة الخليجية وقرارات الأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن / 2216 / إلا أن العمل العسكري والتواجد على الميدان قائم للرد على المتمردين حتى عودة اليمن إلى حضنه العربي بعد اختطافه.
 
وتابع خبر الوكالة : وأوضح معاليه في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط أن الفرصة التي تلوح أمام اليمن في الكويت من الصعب أن تتكرر ولكن الأداء الذي نراه من الأطراف اليمنية إلى الآن غير مشجع بعد انقضاء خمسين يوما من المفاوضات وفجوة عدم الثقة التي جذرها التمرد الحوثي وصالح لم تردم .. واليمنيون لا تجمعهم رؤية مشتركة تجاه المستقبل ومن جهة أخرى يبقى الطموح الجنوبي لاستعادة دولته شرخا أساسيا لا بد من معالجته ضمن المسار السياسي.
 

كما قالت : واستهجن الدكتور قرقاش تحوير وتحريف واجتزاء جزء من محاضرته التي ألقاها أمس الأول بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ليرد على ذلك بقوله : " نحن في حرب ويؤسفني أن يتم اجتزاء بعض تصريحاتي وتفسيرها لأجل أهداف وأجندة خارجية لا تريد الخير لأبناء المنطقة ودول الخليج خصوصا".
 
وأكد أن دول التحالف بقيادة السعودية لم تعلن قرار عاصفة الحزم إلا بعد أن استنفدت كل المساعي السلمية ومع إصرار القوى الانقلابية بقيادة الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح على منطق العنف والانقلاب جاء قرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز التاريخي ليكون جهدا عربيا صرفا في إدراك عميق بارتباط الانقلاب بالبعد الإيراني ومحاولة تقويض البناء الاستراتيجي.
 
وأشاد معالي الدكتور قرقاش بدور القوات المسلحة التي تؤدي دورها القتالي بشجاعة ومهنية والتي ما زالت مستمرة إلى جانب القوات السعودية .. وقال : " إن محور الرياض - أبوظبي سيخرج من الأزمة أكثر قوة وتأثيرا والضرورات الاستراتيجية للمنطقة تحتم ذلك كونه مكسبا ستتضح أهميته الإيجابية على استقرار المنطقة " .. مشيرا إلى أن المسؤولية تبقى أمام اليمنيين بكل مكوناتهم لبناء جسور التواصل والاتفاق حول الدولة والمؤسسات وروح المسؤولية الوطنية مطلوبة للنجاح".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول تصريح لأحد وزراء حكومة بن دغر والذين غادروا عدن يكشف حقيفة هروبه من عدن هو وبعض الوزراء
< الدكتور ياسين سعيد نعمان يكشف عن أخطر ما في مفاوضات الكويت والذي سيقضي على آمال اليمنيين
< محمد علي الحوثي يشكر الإمارات
< 10 خطوات لتمديد "هوية زائر" لليمنيين المقيمين في السعودية
< تفاصيل الإنفجار الذي هز منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء
< تفاصيل اللقاء الذي عقده رئيس الوزراء بن دغر مع فصائل الحراك وقيادات جنوبية ( صورة)
< الإمارات و"انتهاء الحرب اليمنية" : اختلاف الأجندات السعودية - الإماراتية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: