الحوثيون يبدأون بإحلال عناصرهم في المؤسسات المدنية والعسكرية والأمنية بطرق ظاهرها قانوني ( تفاصيل)

 
في ظل العمل الممنهج والخطة التي يتبعها الحوثيون في إحلال عناصرهم في مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية سواء في المناصب العليا أو الدنيا . فإلى جانب التوظيف المباشر والتعيينات التي تتم منذ العام الماضي وإلى اليوم ، يقوم الحوثيون بإحالة الموظفين إلى التقاعد بحجة أنهم بلغوا أحد الأجلين ، بالرغم أن الكثير منهم لا زال يمتلك الخبرات والكفاءة ، ولم يبلغ بعد أحد الأجلين.
 
وتأكيداً على ما سبق ذكره فقد ناقش اجتماع عُقد اليوم بصنعاء برئاسة القائم بأعمال رئيس الوزراء الذي عينه الحوثيون طلال عقلان ، ناقش الجوانب المتصلة بالاحالة للتقاعد لمن بلغ أحد الأجلين في جميع الوحدات الادارية للدولة .
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية ، وكما تابع " اليوم برس " فقد  استعرض الاجتماع الذي ضم وزير الخدمة المدنية والتامينات الدكتور احمد الشامي والقائم بأعمال وزير الشئون القانونية الدكتور عبد الرحمن المختار والقائم بأعمال امين عام مجلس الوزراء محمد سوار ورئيس الهيئة العامة للتامينات والمعاشات الدكتور علي الشعور ورئيس المؤسسة العامة للتامينات احمد سيف، والمسؤولين المعنيين في وزارتي الخدمة المدنية والمالية، الادوار التكاملية لهذه الجهات في التسريع باجراءات الاحالة للتقاعد لمن بلغ أحد الأجلين.
 
و أكد الاجتماع اهمية تحديد الآلية المناسبة التي تكفل التنسيق المباشر خاصة بين وزارتي المالية والخدمة المدنية وهيئة التامينات، فيما يخص مراجعة ملفات الاحالة للتقاعد والتأكد من استيفاء كافة البيانات الخاصة بها وصولاً إلى اصدار فتوى الاحالة بالتزامن مع وثيقة ربط المعاش التقاعدي وضمان استلام المستفيد لمعاشه التقاعدي فور احالته الى التقاعد.

 
و شدد الاجتماع على الدور الاصيل لمدراء الموارد البشرية بجميع الوحدات الادارية في استيفاء كافة البيانات الخاصة بالموظفين وتضمينها ملف المحال إلى التقاعد قبل ارسالها إلى وزارة الخدمة المدنية.. وحملهم مسئولية أي تباطؤ عن استيفاء البيانات المطلوبة او التلكؤ عن ارسال أي حالة بلغت احد الاجلين.
 
و شكل الاجتماع فريق عمل من وزارتي الخدمة المدنية والتامينات والمالية والهيئة العامة للتامينات يتولى مهمة البت في دراسة الحالات واتخاذ اجراءات الاحالة لمن بلغ احد الاجلين بما في ذلك شاغلي وظائف السلطة العليا، وذلك وفق الية النافذة الواحدة بما يؤدي الى تجاوز الاختلالات التي كانت قائمة في الالية السابقة وضمان التسريع باجراءات الاحالة من حيث اصدار الفتوى وربط المعاش التقاعدي فور الاحالة للتقاعد.
 
و أكد الاجتماع على فريق العمل الانتهاء من مهامه خاصة الحالات المتراكمة في فترة لا تتجاوز ثلاثة اشهر من تاريخه. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء " بن دغر " يعقد إجتماعاً بمحافظي عدن ولحج وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة
< كمين مُحكم للمقاومة يستهدف مسلحين حوثيين
< دولة عربية يعتبر شعبها " الأسمن " على مستوى العالم .. تليها دولة عربية أخرى .. لهذه الأسباب
< شاهد بالصور .. عاصفة تجتاح عدن
< شاهد بالصور .. وصول وزير الدفاع القطري إلى الحدود اليمنية السعودية
< سقوط طائرة حربية سورية ومقتل قائدها وإثنين آخرين أثناء تحطمها
< هذا هو المصدر المالي الجديد الذي يعتمد عليه الحوثيون ويبتزون من خلاله الأبرياء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: