تفاصيل ومعلومات جديدة حول سيطرة الحوثيون على مواقع هامة بالقرب من قاعدة العند وتدخل طيران التحالف

 
تمكّن مسلحو الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، من تحقيق تقدم عسكري، إذ سيطروا على جبل "جالس" في محافظة لحج جنوبي اليمن، والذي يتمتع بأهمية استراتيجية، كونه يطل على أكبر قاعدة عسكرية، يسيطر عليها التحالف وقوات الشرعية جنوب البلاد ، وبعد هجوم مكثف من عدة إتجاهات للحوثيين . 
 
وحسب مصادر في المقاومة أفادت لـ " اليوم برس " أن الحوثيين وحلفاءهم سيطروا فجر اليوم الثلاثاء على جبل "جالس"، في منطقة القبيطة، التابعة إدارياً لمحافظة لحج، والقريبة من محافظة تعز، بعد هجوم عنيف نفذوه للسيطرة على الجبل وخاضوا مواجهات عنيفة مع المقاومة، التي انسحبت بعد سقوط ضحايا من الطرفين.
 
ووفقاً للمصادر، فقد تدخلت مقاتلات التحالف فجر اليوم الثلاثاء، وشنّت عدداً من الغارات على مواقع في جبل "جالس"، ما اضطر الحوثيين للانسحاب من بعض المواقع، والانتشار بمناطق متفرقة.
 
كما أفادت المصادر عن إستهداف الطيران بالخطأ في وقت سابق الليلة الماضية منزل بقرية قيفل القريبة من جبل جالس ما ادى الى مقتل سبعة على الاقل من المدنيين واصابة اخرين ، حيث لم يعلن التحالف بشكل رسمي عن ذلك.
 

ويطل جبل "جالس" على قاعدة "العند" الجوية، أكبر قاعدة عسكرية في جنوب البلاد، وتبعد عشرات الكيلومترات عن عدن، وتتواجد فيها قوات تابعة للتحالف العربي، وأخرى من قوات الجيش الموالية للشرعية ، والسيطرة على ذلك الجبهل يسهل من الإستهداف الصاروخي والمدفعي للقاعدة الأكبر في جنوب اليمن " العند " .
 
وكانت قد تحدثت مصادر في المقاومة أن نقص العتاد العسكري وعدم استجابة المنطقة العسكرية الرابعة للبلاغات الدعم والامداد تلك الجبهة اضطر المقاومة إلى الانسحاب من مواقعها في الجبل.
 
وتأتي هذه التطورات بالتزامن مع انعقاد جلسة خاصة بمجلس الأمن، اليوم، يناقش خلالها الخطة المطروحة من المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، كخارطة طريق لحل الأزمة اليمنية.
 
ومن المتوقع أن يقدم ولد الشيخ إفادة عبر الأقمار الصناعية إلى الجلسة، من مكان تواجده في الكويت، حيث يرعى المشاورات منذ أكثر من شهرين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقتل 6 جنود أردنيين بسيارة مفخخة قرب الحدود السورية
< سقوط جبل إستراتيجي بيد الحوثيين في منطقة العند .. ومصادر تكشف أهمية ذلك الجبل
< إيران تغلق صحيفة "أزعجت" الحرس الثوري
< من هو صاحب القرار في معركة الفلوجة؟
< هبوط مخزونات النفط السعودية
< وفد يمني يصل السعودية قادماً من صنعاء ( الأسماء)
< شاهد الصورة التي حسمت الجدل حول الجهة التي تدعم البنك المركزي اليمني وأين يتواجد محافظ البنك " بن همام "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: