تعرّف على الجنسية الأكثر عدداً في القطاع الخاص السعودي وترتيب العمالة اليمنية بين تلك الجنسيات

 
استحوذت 7 جنسيات عاملة في سوق العمل السعودي من بين ما يقارب 25 جنسية، على ما تزيد نسبته عن 60% من إجمالي العاملين في القطاع الخاص، واستحوذت الجنسية الهندية وحدها 20% من القطاع، والباكستانية 17%، والمصرية 10%.
 

وبحسب البيانات الرسمية لوزارة العمل ، وكما تابع " اليوم برس "، حافظت الجنسية الهندية على صدارة بقية الجنسيات وخاصة الآسيوية منها، بما يقارب 2.2 مليون، إذ وهي تمثل ما نسبته 20% من أعداد العاملين الوافدين في القطاع الخاص، تلتها الجنسية الباكستانية بـ1.8 مليون عامل تصل نسبتهم 17%، فيما جاءت الجنسية المصرية ثالثا في الترتيب والأولى مقارنة ببقية الجنسيات العربية العاملة في المملكة، بما يقارب المليون مصري يمثلون 10%، ثم الجنسية اليمنية بعدد يصل إلى 720 ألف يمني بنسبة 7%، ثم الجنسية الفلبينية بعدد يصل إلى 540 ألف فلبيني بنسبة 5% تلها الجنسية السودانية بعدد 400 ألف بنسبة 4%، وأخيرا الجنسية النيبالية بما يقارب 38 ألفا بنسبة 3.5%، في حين بلغ عدد العاملين من الجالية السورية نحو 180 ألف سوري في سوق العمل.
 
إلا أنه وكما يبدوا أن عدد العمال اليمنيين ممن تم تسليمهم هوية زائر في الفترات الأخيرة وعددهم أكثر من 400 الف عامل  لم يدخلوا ضمن إحصائية وزارة العمل الأخيرة ، كون أوضاعهم لا زالت قيد المعالجة  .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تطورات مفاجأة.. القضاء المصري يحكم بملكية جزيرتي تيران وصنافير السعودية لمصر وحالة من الإحتقان بين القضاء الإداري وهيئة قضايا الدولة
< تفاصيل ومعلومات جديدة حول سيطرة الحوثيون على مواقع هامة بالقرب من قاعدة العند وتدخل طيران التحالف
< مقتل 6 جنود أردنيين بسيارة مفخخة قرب الحدود السورية
< سقوط جبل إستراتيجي بيد الحوثيين في منطقة العند .. ومصادر تكشف أهمية ذلك الجبل
< إيران تغلق صحيفة "أزعجت" الحرس الثوري
< من هو صاحب القرار في معركة الفلوجة؟
< هبوط مخزونات النفط السعودية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: