بالصور .. الأمير محمد بن سلمان يجري مباحثات مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون وموضوع اليمن يتصدر

 
التقى ولي ولي العهد  السعودي الأمير محمد بن سلمان الأربعاء، أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون. وتناولت المحادثات بين الطرفين تطورات الأوضاع في المنطقة والعالم، ودور المملكة الداعم للسلم والأمن الدوليين، وجهودها في دعم منظمات الأمم المتحدة، خاصة الإنسانية والإغاثية ، حيث تصدر موضوع الأزمة اليمنية المباحثات.
 
وقال عبدالله المعلمي سفير السعودية لدى الأمم المتحدة، إن اجتماع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، تطرق إلى قضايا المنطقة في اليمن و سوريا وليبيا وفلسطين ومباحثات الكويت والحرب على الارهاب.
 
وأوضح المعلمي أن نتائج الاجتماع إيجابية جداً، واصفا العلاقة بين السعودية و الأمم المتحدة ب"الممتازة"، مضيفا بقوله "على الدوام كانت العلاقة ممتازة وهو ما أكدت عليه زيارة ولي ولي العهد.
 
وأثنى الأمين العام للأمم المتحدة على ماتقدمه المملكة من مساعدات للنازحين السوريين وللدول النامية ، منوها بدور المملكة القيادي في المنطقة والعالم ودعمها القوي للأمم المتحدة ومؤسساتها منذ التأسيس، متطلعا لتكثيف هذه الشراكة مستقبلاً.
 
وحول الزيارة المنتظرة لبان كي كون للكويت حيث من المقرر أن يلتقي الأطراف اليمنية المتحاورة، أوضح المعلمي أن السعودية والأمين العام للأمم المتحدة متفائلين جداً مشدداً على دعم السعودية لجهود اسماعيل ولد الشيخ مفوض الأمم المتحدة في اليمن. 
 

وكان عبدالله المعلمي، سفير السعودية في الأمم المتحدة، قد أعلن أن الأمير محمد بن سلمان، سيلتقي بان كي مون، يوم الأربعاء، وذلك بعد أن أثارت المنظمة الدولية حفيظة الرياض بإدراج التحالف الذي تقوده السعودية لفترة وجيزة على قائمة انتهاكات في اليمن.
 
هذا وقامت الأمم المتحدة بحذف اسم "التحالف العربي" بقيادة المملكة العربية السعودية من قائمة انتهاكات حقوق الأطفال في اليمن.
 
وقال متحدث باسم الأمم المتحدة، إن الأمين العام بان كي مون، رفع اسم "التحالف العربي" من قائمة سوداء بشأن حقوق الأطفال انتظاراً لمراجعة بشأن الضحايا الأطفال باليمن.
من جانبه، نوه وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بقرار الأمم المتحدة القاضي بحذف اسم دول التحالف من القائمة المرفقة بتقرير الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الأطفال والنزاعات العسكرية، وذلك في ضوء عدم استناد التقرير إلى معلومات دقيقة وموثوقة بشأن جهود التحالف.
 
وعبر الجبير عن أمله في التحقق مستقبلا من دقة المعلومات قبل نشرها، مؤكداً في الوقت ذاته حرص التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن على إحلال الأمن والاستقرار فيه، ومحاربة التنظيمات الإرهابية، فضلا عن حرصه على سلامة المدنيين، بمن فيهم الأطفال.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 10 أسباب ترجح عدم خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي
< إعلان وتنبيه هام صادر عن السفارة اليمنية في الرياض
< وصول أمير سعودي إلى مأرب ( صوره)
< الوفد الحكومي في مشاورات الكويت ينفي وجود أي ترتيبات أو توافق حتى الآن ويصدر بيان هام ( نصه)
< تضارب الأنباء حول طرد الإمارات لـ " علي سالم البيض " ومدير مكتبه يوضح
< شاهد بالصورة .. ماذا فعل رجال المقاومة بصور الرئيس السابق علي عبدالله صالح عندما وجدوها في أحد أسواق عدن
< الوفد الحكومي في مشاورات الكويت يلتقي امين عام مجلس التعاون ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: