الإمارات تدعو رئيس الأركان اليمني وثلاثة محافظين لزيارتها كشفتها وثيقة مُسربة ( صورة)

 
 
كشفت وثيقة مسربة أن الإمارات وجهت دعوة لرئيس الأركان اليمني، اللواء محمد علي المقدشي، وثلاثة محافظين لمحافظات شمال البلاد، لزيارتها، في حين لم تتلق استجابة علنية لدعوتها حتى اليوم.
 
وتتضمن الوثيقة، الموقعة من رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية، الفريق حمد محمد ثاني الرميثي، دعوة للمقدشي بالإضافة إلى محافظ صنعاء، اللواء عبد القوي أحمد شريف، ومحافظ الجوف اللواء حسين العجي العواضي، ومحافظ ذمار، اللواء علي محمد القوسي. وتقول الرسالة إن الدعوة "لمناقشة المواضيع التي تعزز الروابط والأواصر المشتركة بين القوات الملسحة وانطلاقاً من روح العلاقات الأخوية والروابط الوثيقة بين البلدين".
 
وتضيف أن "تلبيتكم لهذه الدعوة ستكون دائماً محل ترحيب، وسيكون لها بالغ الأثر في دعم وإنجاح الجهود المشتركة ضمن قوات التحالف العربي لمحاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة، ودعم الأمن والسلم الإقليمي والعربي".

 
وقد أثارت الدعوة المؤرخة في الـ14 من يونيو/ حزيران الجاري، جدلاً وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها جاءت بالتزامن مع تباينات ظهرت في صفوف دول التحالف، وتحديداً بين الإمارات والسعودية. 
 
وكانت أبوظبي أعلنت في الـ16 من الشهر الجاري عن انتهاء عملياتها العسكرية في اليمن، وعادت في وقت لاحق، لتتراجع عن هذا الإعلان، عقب ردود فعل كبيرة انتقدت الإمارات واتهمتها بشق صف التحالف.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الخارجية اليمنية تتخذ عدد من الاجراءات لمتابعة التحقيق بمقتل الطالبة اليمنية بالقاهرة
< بن دغر يلتقي قادة المجلس العسكري وقادة المقاومة بتعز ويناقش معهم الأوضاع العسكرية والإغاثية ( صوره)
< مواجهات عنيفة وعشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بمنطقة نهم أثناء محاولتهم السيطرة على أحد المواقع والجبال الإستراتيجية
< عن مقتل الطالبة اليمنية في مصر
< ماذا قال زعماء العالم عن استفتاء بريطانيا وخروجها من الاتحاد الأوروبي؟
< الداخلية السعودية تكشف تفاصيل الجريمة الشنيعة لشابين قتلا والدتهما وأصابا والدهما وأخوهما الأصغر بطعنات
< ما هي تداعيات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: