7 متغيرات في حياة البريطانيين ستزعجهم بعد الخروج من الإتحاد الأوروبي !

 
قريبا سيشعر البريطانيون بالانعكاسات الملموسة لخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي سواء كانوا مقيمين داخل المملكة المتحدة أو في بلد آخر.
 
التأشيرة
بالنسبة للبريطانيين الذين يعيشون داخل المملكة المتحدة، سيكون الأثر الأقرب زمنيا في مجال حرية التنقل للرعايا داخل باقي دول الاتحاد الأوروبي.
ويستطيع البريطاني اليوم ببطاقة هويته وحدها التحرك داخل فضاء شنغن (حتى إن لم تكن بريطانيا عضوا فيه)، وبعد الخروج من الاتحاد الأوروبي سيتوجب على البريطانيين الحصول على تأشيرة دخول لزيارة دول الاتحاد الـ 27.
 
السفر
سيتعين على الأسر البريطانية إنفاق مال أكثر من السابق لقضاء عطلهم في القارة العجوز. ليس فقط بسبب تدهور قيمة الجنيه الإسترليني أمام اليورو ما سيقلص من مقدرتهم الشرائية، بل أيضا لأن الاتفاقات الأوروبية تتيح لأي شركة طيران أوروبية العمل في المجال الجوي الأوروبي دون قيود على مستوى الوتيرة أو الأسعار.
 
الوظائف
إذا كان أنصار مغادرة بريطانيا للاتحاد قد جعلوا من الحفاظ على وظائف البريطانيين إحدى حجج حملتهم، فإنه من المرجح أن يترافق الخروج من الاتحاد مع تغيير مقار الكثير من الوظائف، خصوصا في البنوك الكبرى.
 
وكان جيمي ديمون، رئيس مجلس إدارة جي بي مورغان، قد حذر في مستهل يونيو من أن هذا البنك الأمريكي الذي يعمل لديه أكثر من 16 ألف شخص في المملكة المتحدة، يمكن أن يلغي ما بين 1000 و 4000 وظيفة.
 

التقاعد
قد يرى المتقاعدون البريطانيون عائداتهم تنهار مثل الثلج تحت الشمس، بسبب تدهور سعر صرف الجنيه الإسترليني.
 
التأمين على المرض
المشكلة الأخرى التي تطرح تتعلق بالتغطية الصحية للجاليات الإنجليزية في فرنسا مثلا، حيث يتمتعون بالنظام الصحي الوطني وتدفع عنهم وزارة الصحة البريطانية بموجب اتفاق ثنائي.
 
موظفو المؤسسات الأوروبية
مصير ألف كادر بريطاني يعملون في المؤسسات الأوروبية، خصوصا في بروكسل يبدو غامضا. بعضهم بدأ بالتفكير في الحصول على جنسية أوروبية ثانية خصوصا البلجيكية.
 
نحو حدود جديدة
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يمكن أن يعقد العلاقات مع بعض جيرانها. فقد تفكر إسبانيا في غلق حدودها مع جبل طارق الصخرة الكبيرة التي تبلغ مساحتها 6 كيلومترات مربعة، والملتصقة بالأندلس حيث يعيش 33 ألف بريطاني.
 
وفي الشمال يمكن أن يؤدي خروج بريطانيا إلى إقامة حدود بين ايرلندا الشمالية وايرلندا، ما سيؤثر على حركة آلاف الأشخاص يوميا.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الملك سلمان يوجه بصرف أكثر من 1.6 مليار ريال لمستفيدي الضمان‎ الإجتماعي في السعودية
< الإمارات تدعو رئيس الأركان اليمني وثلاثة محافظين لزيارتها كشفتها وثيقة مُسربة ( صورة)
< الخارجية اليمنية تتخذ عدد من الاجراءات لمتابعة التحقيق بمقتل الطالبة اليمنية بالقاهرة
< بن دغر يلتقي قادة المجلس العسكري وقادة المقاومة بتعز ويناقش معهم الأوضاع العسكرية والإغاثية ( صوره)
< مواجهات عنيفة وعشرات القتلى والجرحى من الحوثيين بمنطقة نهم أثناء محاولتهم السيطرة على أحد المواقع والجبال الإستراتيجية
< عن مقتل الطالبة اليمنية في مصر
< ماذا قال زعماء العالم عن استفتاء بريطانيا وخروجها من الاتحاد الأوروبي؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: