إرتفاع حصيلة قتلى الهجوم الإنتحاري بالمكلا وداعش يتبنى

 
 
ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرات التي وقعت في مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، شرقي اليمن، إلى 38 قتيلاً، و20 مصاباً آخرين، فيما اغتال مجهولون قيادياً في المقاومة بمدينة عدن، جنوب البلاد. 
 
وأوضحت مصادر محلية أن "عدد القتلى ارتفع مع وفاة مصابين من أفراد ما يعرف بـ(قوات النخبة الحضرمية)، الذين استهدفت الهجمات نقاط تفتيش متفرقة لهم في المدينة". 
 
ووفقاً للمعلومات الأولية، فقد "وقعت أربعة تفجيرات بالتزامن مع أذان صلاة المغرب، واستهدفت نقطة مقر الاستخبارات في حي المتضررين، ونقاط تفتيش أخرى في الجسر الصيني ومنصة الستين ونقطة باشريف. واستخدمت في الهجمات سيارات مفخخة وعبوات ناسفة". 
 
وأعلن تنظيم  (داعش)، مسؤوليته عن الهجمات وأوضح في بيان مقتضب عبر "وكالة أعماق" التابعة للتنظيم، أن "54 قتيلاً من قوات النخبة ومكافحة الإرهاب سقطوا إثر الهجمات الاستشهادية والانغماسية في المكلا". 
 
وكانت مدينة المكلا، مركز محافظة حضرموت، تحت سيطرة مسلحي تنظيم "القاعدة" لمدة عام كامل، قبل أن تقوم قوات حكومية مدعومة من قوات "التحالف العربي" بعملية لتحريرها في أبريل/ نيسان الماضي. 
 
وشهدت المكلا الفترة الماضية هجمات عدة تبناها تنظيم "داعش" وتركز على مواقع عسكرية ومراكز تجنيد، في حين لم يعلن تنظيم "القاعدة" تبنيه هجمات على الرغم من المواجهات التي وقعت بين عناصره والقوات الحكومية. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مسلحون يغتالون أحد قيادات المقاومة بعدن ( صورة)
< علي محسن الأحمر يلتقي نائب السفير البريطاني ( صوره)
< في تطورات مفاجئة .. أردوغان يعتذر لبوتين عن إسقاط الطائرة الروسية ( تفاصيل)
< إعلان هام من الجوازات السعودية لليمنيين المقيمين من حملة هويئة زائر
< شاهد بالوثائق والأسماء .. الحوثيون يقدمون على كارثة بحق المؤسسة الأمنية والعسكرية وينسفون ما تبقى من هيبة للأمن والرُتب العسكرية
< ميسي يعتزل اللعب دولياً بعد خسارة كوبا أميركا .. وملايين المغردين يناشدونه.. "لا ترحل يا ليو"!
< بان كي مون يفشل في الكويت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: