ذوبان الجليد بين تركيا وروسيا .. بوتين يهاتف أردوغان

 
أكد الكرملين أن الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان سيجريان مكالمة بمبادرة من موسكو غدا الأربعاء 29 يونيو/حزيران.
 
وتوقع دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي في تصريح له الثلاثاء 28 يونيو/حزيران أن تجري المكالمة في منتصف اليوم. وامتنع عن الجواب عن سؤال حول ما إذا كان سيرد بوتين على الرسالة التي بعث بها يوم الاثنين أردوغان، و قدم فيها الاعتذار على إسقاط قاذفة "سو-24" الروسية في سماء سوريا يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
 
واعتبر بيسكوف أن رسالة أردوغان أصبحت خطوة مهمة جدا، لكنه أكد أنه على الطرفين أن يقدما على خطوات عديدة أخرى للتقارب. قائلا: "لا يجوز أن نتوقع التطبيع في غضون أيام عدة، لكننا سنواصل العمل في هذا الاتجاه".
 

وذكر بيسكوف بأن بوتين قد تحدث مرارا عن رغبة موسكو في الحفاظ على العلاقات الجيدة مع تركيا والشعب التركي، وأكد عدم وجود أي بديل لمواصلة الطرفين بناء هذه العلاقات، وحدد الشروط الضرورية لتطبيع العلاقات مع أنقرة.
 
كما أكد بيسكوف وهو خريج قسم اللغة التركية في معهد بلدان آسيا وأفريقيا التابع لجامعة موسكو، أن ترجمة رسالة أردوغان باللغة الروسية التي نشرها موقع الكرملين الإلكتروني يوم الاثنين، تتناسب تماما مع النص التركي الأصلي. وأوضح قائلا: تتضمن الرسالة كلمات تعرب عن الأسف وفيها أيضا كلمة "اعتذر".
 
وأكد أنه لا محل لأي اختلافات لغوية. وأردف قائلا: "إنني خبير باللغة التركية فعلا، وأدعوكم إلى قراءة المقتطفات من رسالة أردوغان مجددا".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الكشف عن موعد تعليق مشاورات الكويت بين الأطراف اليمنية ومغادرتهم الكويت .. لهذا السبب
< إحدى حارسات القذافي تكشف سبب اختياره الإناث العازبات في حراسته الشخصية
< أول تعليق رسمي لحركة حماس حول الإتفاق التركي الإسرائيلي ( بنود الإتفاق )
< أكاديمي ومفكر كويتي يكشف لأول مره عن الدولة التي ضغطت بإستضافة الكويت للمشاورات اليمنية ويكشف عن مصير تلك المفاوضات
< أهم بنود الاتفاق التركي الإسرائيلي
< إيطاليا تجرد إسبانيا من اللقب وتبلغ ربع نهائي أوروبا
< إرتفاع حصيلة قتلى الهجوم الإنتحاري بالمكلا وداعش يتبنى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: