قيادي حوثي يتوقع تصعيد عسكري كبير خلال الأيام القادمة ( تفاصيل)

 
قال حمزة الحوثي، القيادي رفيع المستوى بجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والعضو بوفد الجماعة بمشاورات الكويت، اليوم السبت، إنه يتوقع "تصعيداً عسكرياً خلال الأيام المقبلة"، وخلال أيام عيد الفطر. 
 
وأضاف، في تصريحات صحفية أدلى بها بمطار صنعاء، لدى عودة الوفد إلى العاصمة اليمنية "نتوقع تصعيداً عسكرياً خلال الأيام القادمة وخلال أيام العيد وما بعدها". 
 
ودعا القيادي الحوثي من وصفهم بـ"أبطال الجيش واللجان الشعبية" (الموالين للجماعة) إلى "توخي الحذر واليقظة"، بحسب التصريحات التي نقلتها وكالة الأنباء اليمنية، الخاضعة لسيطرة الجماعة. 
 
وأشار "الحوثي" إلى أن "هناك من يسعى إلى التصعيد العسكري خلال هذه المرحلة، من أجل قلب الطاولة والمعادلة على ما تم التوصل إليه في مفاوضات الكويت". 
 
وأضاف "لقد خاض وفدنا مناقشات ومشاورات صعبة جدا دامت أكثر من 70 يوما، تمحورت على ثلاثة محاور رئيسية أهمها، الجانب السياسي المكون من ثلاث نقاط هي المؤسسة الرئاسية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، واستئناف الحوار السياسي من النقطة التي توقف فيها".

 
وعاد اليوم السبت، وفد جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق "علي عبد الله صالح" إلى العاصمة صنعاء، بعد تعليق المشاورات لمدة أسبوعين. 
 
ويتوقع مراقبون أن تشهد الأيام المقبلة جولة جديدة من الحرب التي هدأت وتيرتها بعض الشيء طيلة فترة المشاورات، بعد أن فشلت الأخيرة في التوصل لاتفاق يرضي الطرفين.
 
ومنذ 21 نيسان/أبريل الماضي، شهدت الكويت، مشاورات سلام، بين طرفي الصراع اليمني، الحكومة الشرعية من جهة، والحوثيين وحزب الرئيس السابق، علي عبد الله صالح، لبحث سبل حل أزمة تعصف بالبلاد منذ أكثر من عامين، لكنها ُعلّقت الأربعاء الماضي، لمدة أسبوعين. 
 
وخلّفت الحرب اليمنية، آلاف القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية صعبة، فيما تشير التقديرات إلى أن 21 مليون شخص (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ضباط وجنود يقطعون الطرق ويتظاهرون أمام مقر "الداخلية" بصنعاء
< شاهد بالفيديو .. إمام الحرم المكي السديس يدعوا لتعز بالنصر في ليلة 27 رمضان
< الخدمة المدنية تعلن عن موعد بدء إجازة عيد الفطر وإنتهائها
< "الحشد الشعبي" محور صراع جديد سعودي إيراني
< القوات السعودية تستهدف بالمدفعية مواقع الحوثيين على الحدود اليمنية السعودية
< شاهد بالصور .. منظر مهيب للحرم المكي والمسجد النبوي ليلة 27 رمضان
< بن دغر يحمّل الحوثيين مسؤولية تردي الأوضاع الخدمية ومنها الكهرباء في المحافظات الجنوبية " المحررة " ( نص البيان)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: