الحوثيون يسيطرون على مواقع عسكرية في تعز بعد هجوم عنيف على مواقع الجيش والمقاومة ( أسماء المواقع)

 
أفاد مصدر ميداني بالمقاومة الشعبية الموالية للحكومة اليمنية، الأحد، بأن مسلحي جماعة “الحوثي، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، سيطروا على مواقع عسكرية تابعة للجيش (التابع للرئيس هادي)، في مديرية “حيفان”، جنوب مدينة تعز، وسط البلاد.
 
وقال حمدي العبسي، أحد عناصر المقاومة الشعبية الموالية للحكومة، للأناضول، إن “الحوثيين هاجموا اليوم، مواقع عسكرية تابعة للجيش، وعلى إثر ذلك اندلعت معارك عنيفة بينهم وبين رجال المقاومة، وقوات الجيش”.
 
وأضاف أن الحوثيين “أحكموا سيطرتهم موقع ظبي العسكري، أحد أهم المحاور العسكرية للقوات الحكومية، إضافة إلى قريةٍ (لم يسمها)، وتلال محيطة بالموقع″، مضيفًا “قصفونا بالمدفعية الثقيلة، وصواريخ الكاتيوشا، وأجبرونا على الانسحاب من الموقع، والمعارك لا تزال مستمرة”.
 
وبحسب معلومات أولية، فإن عنصرين من المقاومة لقيا حتفهما، بينما أُصيب آخرون، خلال المعارك، في وقت ينتشر فيه قناصة حوثيين فوق الجبال المطلة، على مواقع المقاومة، وفق المصدر.
 

وأفاد العبسي، أن الحوثيين يسعون إلى التقدم نحو موقع “المنظرة” العسكري المطل على الطريق العام، الذي يربط المنطقة بمدينة عدن (جنوب)، ويُعد خط إمداد المقاومة في مديرية حيفان بالكامل.
وفي وقت سابق، سيطر الحوثيون، على مواقع عسكرية مهمة في مديرية “القبيطة” القريبة من “حيفان”، وباتوا أقرب إلى قاعدة العند العسكرية، وهي أكبر قاعدة عسكرية للحكومة اليمنية، وتحوي على معسكرات تدريب ومرافئ للطيران الحربي ومخازن أسلحة.
 
وفي مديرية “الراهدة” في تعز، قالت مصادر محلية إن أحد المدنيين لقى حتفه بنيران مسلح حوثي، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
 
إلى ذلك قالت مصادر طبية، إن نحو 6 مدنيين و12 من عناصر المقاومة، أُصيبوا بجراح متفاوتة، اثر استمرار القصف المدفعي والصاروخي للحوثيين على الأحياء السكنية، ومواقع المقاومة، في تعز.
 
وتستمر معارك متقطعة بين الحوثيين والمقاومة في الأحياء الشرقية والغربية للمدينة، في الوقت الذي يحشد الحوثيون وقوات صالح، تعزيزات مسلحة من الأفراد والآليات، في محيط المدينة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالفيديو .. الشرطة الأمريكية تعتقل رجل أعمال إماراتي بسبب لباسه الذي قالوا أنه " داعشي"
< ألمانيا تخرج إيطاليا من أمم أوروبا وتبلغ المربع الذهبي
< قناة إيرانية تؤكد زيارة ناطق الحوثيين محمد عبد السلام للسعودية خلال اليومين الماضيين وتكشف سبب الزيارة
< قيادي حوثي يتوقع تصعيد عسكري كبير خلال الأيام القادمة ( تفاصيل)
< ضباط وجنود يقطعون الطرق ويتظاهرون أمام مقر "الداخلية" بصنعاء
< شاهد بالفيديو .. إمام الحرم المكي السديس يدعوا لتعز بالنصر في ليلة 27 رمضان
< الخدمة المدنية تعلن عن موعد بدء إجازة عيد الفطر وإنتهائها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: