بن دغر يعقد اجتماع موسع مع اللجان الامنية في اربع محافظات ويناقش عمليات تهريب الأسلحة للحوثيين ( صورة)

 
عقد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم اجتماعاً موسعاً باللجان الأمنية في عدن ولحج وابين والضالع وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة وقادة الألوية.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد قال رئيس الوزراء " ان الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة ،يتابع باهتمام بالغ الجهود الجبارة التي تبذلونها في حفظ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة ،من المليشيات الانقلابية".
 
واضاف " اننا جميعاً شعباً ورئاسة وحكومة ننظر بعميق الامتنان لتضحياتكم الجسيمة في الذود عن الوطن وترابة الغالي ،فاليمن أمانة في اعناقنا جميعاً وانتم حماتها وحراسها ،وأنتم اصحاب الشرف العالي في حفظها وإعادة الأمن والاستقرار الى ربوعها وشعبنا يقدر للجنود والضباط ورجال المقاومة مايقومون به من أعمال بطولية سوف يسجلها التاريخ لهم أوسمة على الصدور أينما كانو من باب المندب ومناطق القتال فيها والضالع ومروراً بابين وشبوة ،ووقوفاً عند البطولات والتضحيات الكبيرة في تعز ومارب والجوف، وميدي بحجة وكل جبهات القتال ضد المليشيات الإنقلابية في مختلف ربوع الوطن".
 
ودعا رئيس الوزراء الجميع الى رص الصفوف وتوحيد المواقف في مواجهة الميليشيا الانقلابية والخصم الاول طالما يحمل السلاح ضد الشعب والوطن والجمهورية ووحدة أراضيه.
 
وأكد أن وحدة الصف اليوم تحمي اليمن وتحمي كل المناطق المحررة وتصنع النصر ،وتدفع بالجيوش الى العاصمة صنعاء لتحريرها.
وتطرق بن دغر الى تهريب السلاح الذي يراد له الوصول الى المليشيات الانقلابية لاطالة أمد الحرب .
وقال " من يريد السلام في اليمن علية أن يبرهن على ذلك في البحر اولاً ،فاعداء اليمن أعداء الامة العربية والإسلامية كانوا ولا زالوا خطراً على المنطقة وأمنها وعلى الأمن والسلم الدوليين".
 

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة مع السلام الذي يقوم على التزام صادق وحقيقي بتطبيق قرار مجلس الأمن ٢٢١٦والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وان يريد السلام خارج هذه المرجعيات إنما يسعى لعبودية جديدة في اليمن، لا يمكن ان يقبلها الشعب .
 
واشار إلى أن الحكومة ومنذ عودتها الى عدن وهي تبذل كل الجهود لجعل الحياة افضل في عدن الباسلة أمناً واستقراراً وخدمات ،وأن الحكومة سوف تتغلب تدريجاً على أزمة الكهرباء ، وستضع لبنات متينة لحل اشكاليات المستقبل والتي تبدأ بالأمن وتنتهي بتوفير الخدمات.
وقال " غداً إن شاء الله نستقبل أولى بشائر ألانفراج، وإننا لننتظر البشائر الكبرى بعدها في الايام القادمة ،حتى لا يكون هناك صيفاً حاراً في عدن والمحافظات المجاوره وكل اليمن".
واشاد رئيس الوزراء بجهود القيادة العسكرية والأمنية التي تُبذل في خدمة اليمن والمواطن، وخص بالذكر الابطال الذين القوا القبض على احدى سفن تهريب الأسلحة التي تحمل في جوفها الآلاف من قطع الموت العسكرية والمعدات الخطرة والفتاكة.
وعبر عن شكرة لقوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية و الإمارات العربية المتحدة وباقي دول التحالف على وقوفها الدائم والمساند للشرعية في اليمن.
واستمع رئيس الوزراء الى ملاحظات واراء القادة العسكريين والأمنيين ،وخاصة الملاحظات المتعلقة بتثبيت الأمن والاستقرار في محافظة عدن والمحافظات المجاورة ،وقد تلخصت ملاحظاتهم حول معانات الوحدات العسكرية جراء قطع رواتب منتسبي الجيش والأمن وموازنات الالوية ووحدات الأمن في المحافظات من قبل الميليشيا الانقلابية التي تسيطر على البنك المركزي في صنعاء، ،ونهبها للميزانية العامة.
وطالبوا الحكومة بوضع حد لهذه الانتهاكات التي تتعرض لها مالية الدولة، وبالاهتمام بالجرحى ورعاية أسر الشهداء .
كما استمع الى ملاحظات قيادة المنطقة العسكرية الرابعة حيث استعرض قائد المنطقة اللواء أحمد سيف اليافعي حجم الاضرار والدمار التي الحقتها مليشيات الحوثي وصالح بالمنطقة العسكرية وعن اهمية دعم وحدات الجيش والأمن التابع للمنطقة لإعادة بناء جيش وطني قادر على حماية الوطن وتحقيق أمن واستقرار المواطن، ومواجهة الإرهاب وايجاد ميزانية عامة للمؤسسات العسكرية والأمنية.
وفي نهاية الاجتماع أكد رئيس الوزراء ان الوضع في المنطقة العسكرية الرابعة سيتحسن خلال الإيام القادمة، داعياً الجميع الى العمل بروح الفريق الواحد ،ورفع المعنوية القتالية ،وتعزيز دور المؤسسة العسكرية والأمنية ودعمها، داعياً الى توسيع دوائر الأمن على الارض، ووجه بانعقاد اللجان الامنية للمحافظات بشكل منتظم بقيادة محافظي المحافظات رؤساء اللجان الامنية لتوحيد الجهود وتحقيق الامن والاستقرار في المحافظات المحررة واستكمال عملية استعادة الدولة من المليشيات الانقلابية والدفاع عن المشروع الوطني والدولة الاتحادية الجديدة التي يقودها الرئيس عبدربه منصور هادي.
كما أكد ان الملاحظات التي قدمتها اللجان الامنية ستكون محل اهتمام رئيس الجمهورية والحكومة ودعم وتعاون قيادة قوات التحالف العربي.
حضر الاجتماع وزير السياحة معمر الارياني ، ووزير الصحة العامة الدكتور ناصر باعوم ،ووزير الدولة لشؤون مخرجات الحوار ياسر الرعيني ،ونائب وزير الداخلية اللواء علي ناصر لخشع ونائب وزير الاعلام مروان دماج ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< زعيمة المعارضة الإيرانية تتحدث عن عاصفة الحزم في اليمن
< هادي ونائبه في مأرب
< الرئيس هادي ونائبة يجتممعان بقيادة المنطقة العسكرية الثالثة أثناء تواجدهم اليوم بمأرب ( صورة)
< هذه هي المهمة التي وصل من أجلها الرئيس هادي ونائبه علي محسن الأحمر اليوم إلى مأرب
< أبرز ما قاله الرئيس هادي في كلمته اليوم بمأرب ( تفاصيل)
< شاهد صور جديدة للرئيس هادي ونائبه علي محسن الأحمر أثناء وصولهم اليوم إلى مأرب
< اللجنة الأمنية بعدن تكشف حقيقة إرسال أسلحة من عدن للحوثيين وتكشف تفاصيل القبض على " الزعيمة "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: