بيان هام صادر عن الدبلوماسيين اليمنيين من أبناء إقليم سبأ يكشف فضائح الترشيحات الأخيرة لعدداً من السفراء ( نص البيان)

 
عبر أبناء إقليم سبأ من المنتسبين للسلك الدبلوماسي بوزارة الخارجية عن إنزعاجهم الشديد من ترشيحات الحكومة لبعض سفراء اليمن لدى الدول الشقيقة والصديقة ، وخاصة أن تلك الترشيحات خضعت للمحاباة والمناطقية ، والبعض منهم كان قد أحيل للتقاعد ، وكان قد حصل " اليوم برس " على أسماء المرشحين لعدداً من السفارات وإنتمائاتهم وولائاتهم الحزبية والمناطقية . جاء ذلك في بياناً وصل " اليوم برس " نسخة منه ، وفيما يلي نصه : 
 
بيان أبناء وزارة الخارجية ( أقلـــــيم سباء):
 
قال تعالي (يَا دَاوُودُ إِنَّا جَعَلْنَاكَ خَلِيفَةً فِي الْأَرْضِ فَاحْكُمْ بَيْنَ النَّاسِ بِالْحَقِّ وَلَا تَتَّبِعِ الْهَوَى فَيُضِلَّكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّه )ِ.
 

تواردت على مسامعنا أنباء حول ترشيحات الحكومة سفراء لبلادنا لدي الدول الشقيقة والصديقة... وكنا نعتقد أن النظام الحالي قد تجاوز عقدة النظام السابق، خصوصا في هذا الوقت بالغ الحساسية والتعقيد والذي نحن فيه بحاجة إلى تكاتف وتلاحم الجهود لبناء وطن يتسع للجميع بعيدا عن المناطقية والجهوية الضيقة التى عانينا منها لعقود من الزمن.. معتقدين في الوقت نفسه أن ترشيحات السفراء ستكون خاضعة لمجموعة من المعايير التي تستند الى قانون السلك الدبلوماسي والقنصلي، وكذا إلى مخرجات الحوار الوطني التي تنص على أن يخضـع اختيـار السـفراء للضوابـط والمعاييـر المهنيـة وفقـا لقانـون السـلك الدبلوماسـي، وضــرورة التمثيــل العــادل لجميــع المناطـق اليمنيـة مـع مراعـاة المناصفـة بيــن الشــمال والجنــوب ..
 
وللآسف البالغ، كانت الولادة قيصرية بامتياز نتج عنها مولود مشوه، حيث تم ترشيح مجموعة من السفراء إما من أحيلوا للتقاعد منذ عشر سنوات بقرارات جمهورية أو أقارب وأصدقاء ، أو من أشخاص تدور حولهم أسئلة كثيرة تتعلق بالولاء أو الكفاءة والخبرات المفترض توفرها فيمن سيمثلون الوطن وحكومته الشرعية في المحافل الدولية، وكأن وزارة الخارجية تفتقر الى كوادر تحمل مؤهلات علمية عالية ..في الوقت ذاته، تم استبعاد أبناء إقليم سبأ ولم يحضى أبنائه الدبلوماسيين بفرصة التمثيل على الرغم من أنهم مؤهلين لذلك و عشائرهم من يدفعون الثمن في جبهات القتال لدعم الشرعية..
 
بناءً عليه، نعبر عن استغرابنا واستياءنا البالغين للترشيحات الحكومية لسفراء لا يعبرون عن الحد الأدنى للشروط والمعايير الدبلوماسية والتمثيل المجتمعي، ونطلب بمراجعتها. كما نشدد على أن مثل هذه الممارسات ستسيء إلى حكومة الشرعية وتؤثر بشكل كبير على دعمها من قبل كافة أبناء شعبنا اليمني. ونؤكد في الوقت ذاته على ضرورة الإسراع في إصدار قرارات التعيين للسفراء والدبلوماسيين- المستحقين دون غيرهم – في السفارات والبعثات التمثيلية لبلادنا في الخارج..
،، والله الموفق،، صادر بتاريخ 10/7/2016
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة التربية تنشر جدول امتحانات الشهادة العامة للمرحلتين الأساسية والثانوية ( صور)
< ولد الشيخ يلتقي بأمين عام مجلس التعاون الخليجي في الرياض
< أول تعليق لناطق الحوثيين على تهديد الرئيس هادي بعدم العودة إلى مشاورات الكويت .. ويكشف موقف جماعته من العودة إلى الكويت
< بالصور .. هذا ما حدث اليوم في مواجهات حرض .. قتلى مرميون في الطرقات وجرحى ينزفون حتى الموت
< مواجهات عنيفة في مدينة حرض الحدودية بين الجيش والحوثيين
< ناطق المقاومة بعدن يشتكي من دور التحالف في عدن
< لهذة الأسباب يوشك الإقتصاد اليمني على الإنهيار التام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: