آخر مستجدات المعارك في جبهتي نهم ومأرب

 
سقط العشرات من القتلى والجرحى، أغلبهم من مسلحي الحوثي وحلفائهم بمواجهات مسلحة مع قوات الجيش والمقاومة الموالية للشرعية بمنطقة نهم شرق صنعاء، وغرب مأرب، بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى صنعاء، في إطار تحضيرات استئناف المشاورات اليمنية في الكويت .
 
وأعلن المتحدث باسم "المقاومة الشعبية" في صنعاء، عبدالله الشندقي، مقتل 25 بينهم 17 من الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وثمانية من أفراد قوات الشرعية، خلال معارك وقعت اليوم في مديرية نِهم شرق صنعاء.
 
وأوضح الشندقي، في بيان، أن عناصر المقاومة والجيش الموالي للشرعية تمكنوا اليوم من السيطرة على جبل "الذهب" في الميمنة والجبال المحيطة به، واغتنموا أسلحة منها "خمس قناصات ومدافع هاون ورشاشات متوسطة وخفيفة وغيرها".
 
وأضاف أن السيطرة جاءت بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وحلفائهم بدأت منذ ساعات الفجر الأولى، ونتج عنها مقتل أكثر من 17 من الانقلابيين وعشرات الجرحى بالإضافة إلى ثمانية قتلى و12 جريحاً من أفراد قوات الشرعية.
 
إلى ذلك، نفذت مقاتلات التحالف، غارات جوية في جبل حام ويام، في مديرية نِهم.
 
 وتشهد مديرية نهم الواقعة شرق صنعاء معارك، تصاعدت وتيرتها مؤخراً بين قوات الشرعية التي تقدمت صوب المديرية أواخر العام المنصرم من جهة، وبين الانقلابيين من جهة أخرى.
 
وفي جبهة مأرب، شهدت منطقة صرواح غرب المحافظة مواجهات عنيفة، حيث أعلنت مصادر قريبة من المقاومة، تقدم قوات الشرعية في مناطق قريبة من معسكر "كوفل"، وسط أنباء عن سقوط العديد من القتلى والجرحى من الطرفين.
 
وجاءت هذه التطورات بالتزامن مع وصول المبعوث الأممي، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى صنعاء، قادماً من العاصمة السعودية الرياض، ومن المقرر أن يلتقي ممثلين عن الانقلابيين.
 
وتأتي زيارة ولد الشيخ في إطار التحضيرات لاستئناف المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت، وكان من المقرر استئنافها في الـ15 من الشهر الجاري، غير أن هناك ترجيحات بتأجيل موعدها. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يقرون إلغاء قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية ويحددون الأسعار (وثيقة)
< علي محسن الأحمر يعقد لقاء موسع مع عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والعسكرية ( صورة)
< المقاومة في الجوف تتمكن من أسر قيادي في الحرس الجمهوري ومرافقيه وتكشف عن المهمة التي كان يقوم بها ( تفاصيل)
< قائد المنطقة العسكرية الرابعة يكشف معلومات هامة عن الطريقة التي يتم فيها تزويد الحوثيين بالأسلحة
< قوات الحزام الأمني تعتقل عنصرين من تنظيم القاعدة في عدن
< الرئيس التركي " أردوغان " سيلعب ويواجه ميسي وعدداً من نجوم كرة القدم العالمية في مباراة بتركيا
< الاحزاب اليمنية تطالب القيادة السياسية بتأجيل المشاركة في مشاورات السلام بالكويت وتصدر بيان ( نصه)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: