آخر الأخبار :
محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " يحذر الأحزاب التي يدعمها الحوثيين ويصفهم بـ " المرتزقة " .. ويكشف الهدف من دعمها بالفيديو.. السيسي يمازح وزير الدفاع ويعتذر له سعد الحريري يصل قصر الإليزيه بفرنسا.. ويتجه إلى لبنان الأربعاء الكشف عن سبب إقتحام الحوثيين لمصلحة الأحوال المدنية بصنعاء الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي "
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

الاصبحي يطالب مفوضية حقوق الانسان بموقف حازم تجاه جرائم الحرب التي ترتكبها المليشيا

الاصبحي يطالب مفوضية حقوق الانسان بموقف حازم تجاه جرائم الحرب التي ترتكبها المليشيا

اليوم برس - متابعات |
   الاربعاء ( 13-07-2016 ) الساعة ( 9:59:33 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
دعا وزير حقوق الإنسان عز الدين الأصبحي المفوضية السامية لحقوق الانسان في جنيف لاتخاذ خطوات رادعة لوقف الأفعال والجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية..مشدد على أهمية الوقوف بحزم وجدية من المجتمع الدولي لإيقاف استهداف المدنيين الذي ينتهجه الانقلابيين .
 
وبعث الاصبحي برسالة سلمت رسمياً عبر البعثة الدائمة للجمهورية اليمنية لدى مكتب الأمم المتحدة إلى المفوض السامي لحقوقي الانسان زيد رعد الحسين، تضمنت مستجدات الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا والتي استهدفت المدنيين والأطفال في محافظتي تعز ومأرب.
 
وأوضح الوزير الاصبحي أن 18 قتيلا في صفوف المدنيين، معظمهم من الأطفال، فيما أصيب 40 مدنيا، في قصف عشوائي للمليشيا الانقلابية استهدف المدنيين في الاحياء السكانية بمدينة مأرب وتعزـ.
 
ولفت الى أن مدينة تعز تعرضت لقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة خلال الأسبوع الماضي، واستهدف مناطق الشماسي، الكمب، الدائرة، حوث، الاشراف، الأسواق الشعبية..مشيراً الى أن القصف الاجرامي ادى الى مقتل عشرة مدنيين على الأقل معظمهم من الاطفال وجرح ثلاثين وتدمير عشرات المساكن والمحلات التجارية، كما استهدفت المدنيين بالقنص المباشر في منطقة الحوبان. 
 
وذكر الوزير الاصبحي ان المليشيا ارتكبت جرائم حرب بعد اعدامها لأسيرين من المقاومة الشعبية يوم السادس من الشهر الجاري وهما:عمار حسان عبدالله جسان الحميري، ونادر احمد غالب سعيد الحميري، من منطقة حمير في مديرية مقبنة محافظة تعز، بعد ان اسروهم اثناء المعارك، مشددا أن هذه جريمة حرب واضحة تحتاج الى وقفة دولية جادة وسريعة.
 
وفي مدينة مأرب أوضح وزير حقوق الانسان ان المدينة تعرضت يوم الاحد 3 يوليو الجاري لقصف متعمد بصواريخ الكاتيوشا من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، واستهدف الاحياء السكنية البعيدة عن مناطق المواجهات العسكرية، وقتل خلال القصف ثمانية أطفال، وجرح 10 آخرين بينهم 6 أطفال، واعتبر الاصبحي هذه الجريمة بانها تضاف الى جرائم الحرب التي تواصل المليشيا ارتكابها.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< تفاصيل ما حدث اليوم في محيط اللواء 35 بتعز
< آخر مستجدات المعارك في جبهتي نهم ومأرب
< الحوثيون يقرون إلغاء قرار تعويم أسعار المشتقات النفطية ويحددون الأسعار (وثيقة)
< علي محسن الأحمر يعقد لقاء موسع مع عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والعسكرية ( صورة)
< المقاومة في الجوف تتمكن من أسر قيادي في الحرس الجمهوري ومرافقيه وتكشف عن المهمة التي كان يقوم بها ( تفاصيل)
< قائد المنطقة العسكرية الرابعة يكشف معلومات هامة عن الطريقة التي يتم فيها تزويد الحوثيين بالأسلحة
< قوات الحزام الأمني تعتقل عنصرين من تنظيم القاعدة في عدن


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: