توجيهات سعودية عليا بإجلاء عدداً من القرى الحدودية مع اليمن وحرس الحدود يبلغ المواطنين بالنزوح

 
بدأت عدد من الأسر النزوح من عدد من القرى الحدودية بمحافظة الداير بني مالك شمال جازان؛ وذلك تنفيذًا لتوجيهات عليا سابقة، تقضي بنزوح قرى حدودية في منطقة جازان؛ وذلك لوقوعها ضمن حرم الحدود "الجبلي"، وبعضها محاذية لقرى يمنية، وذلك بعد أيام من صدور أوامر بإخلاء قرى مماثلة لها بمحافظة العارضة.
 
وكشف موقع  "سبق" السعودي ، وكما تابع " اليوم برس "،  أن حرس الحدود أبلغ المواطنين في تلك المواطن بأنه يتوجب عليهم النزوح خلال المدة المحددة، وفقًا لتوجيهات عليا سابقة، فيما أشارت المصادر إلى أنه سيتسلم المستفيدون مبالغ مالية من أجل توفير الاحتياجات، وتجهيز مأوى لهم للنزوح.
 

 من جانبه، أكد محافظ الداير بني مالك محمد بن هادي الشمراني في تصريحات صحفية أن لجنة مختصة حسمت أهمية وجود منطقة عازلة على الحدود السعودية - اليمنية، مشيرًا إلى أن التوصية بنقل القرى الحدودية ضرورة للمحافظة على أمن وسلامة الوطن من العابثين وضعاف النفوس، وذلك في امتداد للقرى التي سبق أن أُخليت من قبل في وقت سابق وفي محافظات أخرى.
 
 وأشار إلى أنه لن يتم نقل أي مواطن من منزله إلا بعد حصوله على تعويضات كبيرة ومجزية، التي قررها المقام السامي لأهالي تلك المناطق؛ ما يمكنهم من إعادة التوطين في أي موقع.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أردوغان : سأوافق على قرار البرلمان بشأن عقوبة الإعدام
< لأول مره أكاديمي وكاتب خليجي ينتقد أنظمة دول الخليج في تعاملها مع الملف اليمني والعراقي والسوري ويطلق تحذيرات هامه لقيادة التحالف
< ناطق الحوثيين يتحدث عن تشكيل مجلس رئاسي كأولوية ويكذب ولد الشيخ والمخلافي
< تفاصيل التفجيرين الإنتحاريين اللذين إستهدفا المكلا وخلفا قتلى وجرحى
< واشنطن ترفض منح اللجوء لقائد عسكري تركي
< عاجل : الكشف عن سبب إيقاف السلطات السعودية للملحق العسكري التركي لدى الكويت
< القبض على سعودي أساء للرسول الكريم وسخر من الإسلام والمسلمين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: