بن دغر يزور المركز الالي لإصدار الجوازات لليمنيين الحاصلين على بطاقة زائر في الرياض.

 
قام رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم بزيارة المركز الالي لاصدار الجوازات لليمنيين الحاصلين على بطاقة زائر في الرياض.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد تعرف بن دغر خلال الزيارة على اقسام المركز وسير العمل ومهام اللجان بداية من حجز الموعد ومروراً بلجنه المتابعة والتدقيق وصولا الى الحصول على الجواز.
 
واستمع رئيس الوزراء الى شرح من رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء محمد الرملي حول آلية العمل في المركز والتأكد من صحة معلومات الحاصل على الجواز .
 
فيما تطرق وزير المغتربين علوي بافقية الى انجازات المركز خلال الفترة السابقة وعمل اللجنة العليا للجوازات.. مشيراً إلى انه يتم اصدار الف جواز يومياً في مركز الرياض والف جواز في مركز جدة وان اللجنة العليا للجوازات تسعى إلى زيادة ساعات العمل في المركز لتحسين مستوى الخدمة.
 
كما استمع رئيس الوزراء الى ملاحظات عدد من المتقدمين للحصول على جواز وخاصة لمن لا توجد لدية هوية وطنية او جواز سابق.
 
وحث الدكتور بن دغر القائمين على المركز على تسهيل الاجراءات وتذليل الصعوبات امام طالبي الحصول على جوازات السفر.. مؤكدا حق كل اليمنيين الحصول على جواز سفر وأن الحكومة في القريب العاجل ستقوم بفتح مراكز جديدة للاصدار الالي للجوازات في كلاً من مأرب والمكلا وباقي المحافظات المحررة.
 
كان في استقبال رئيس الوزراء وكيل وزارة الخارجية اوسان العود والملحق العسكري بسفارة بلادنا لدى المملكة العميد ناجي الزايدي ووكيل وزارة الاعلام لشؤون الاذاعة والتلفزيون احمد المسيبلي.

 
كما قام رئيس الوزراء بزيارة قسم الجوازات السعودية وكان في استقبالة اللواء محمد مسلم العتيبي ، واطلع على الخدمات التي تقدمها الجوازات السعودية للمغتربين اليمنيين في المملكة والجهود التي يبذلونها من اجل تذليل الصعاب امامهم .
 
واثنا الزيارة عبر رئيس الوزراء عن شكرة للملكة العربية السعودية وخادم الحرميين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده وزير الداخلية الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان على وقوفهم الدائم الى جانب اليمن حكومة وشعبا .
 
وقال الدكتور بن دغر " ان مواقف المملكة ومنذ توحيدها على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وهي داعمة للقضايا الانسانية في اليمن وكانت اياديها ممدوة بالخير والعطا ولن ينسى اليمنيون وقوفها المشرف في مجابهة الانقلاب ورفضة، وقيامها بقيادة تحالفاً عربياً ضد الانقلاب والاطماع الخارجية التي تريد ان تعبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة".
 
واضاف قائلاً ان " الشعب اليمني يكن كل الحب والتقدير للشعب السعودي وحكومته بقيادة خادم الحرمين الشريفين".
 
ولفت رئيس الوزراء الى أن تصحيح اوضاع نصف مليون يمني من الحاصلين على بطاقة زائر سيخدم نصف مليون أسرة في اليمن وهو ما سيسهم في تخفيف معاناة هذه الأسر جراء الحرب العبثية التي شنتها المليشيا الانقلابية على اليمنيين.
 
رافقه خلال الزيارة وزير السياحة معمر الارياني ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور ووكيل وزارة المغتربين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تغريدة لأحد الطيارين السعوديين اللذين سقطت بهما طائرة الآباتشي يوم أمس في مأرب تشعل " تويتر "
< الجيش والمقاومة بتعز يحكمون سيطرتهم على منطقة " الصراري " ومصدر يكشف أهمية تلك المنطقة
< عشرات القتلى والجرحى بهجوم "بالسكاكين" في اليابان
< أردوغان وقادة المعارضة يتفقون على مكافحة منظمتي "غولن" و"بي كا كا" الإرهابيتين
< ماذا يعني تعويم العملة؟
< صدور العدد الأوّل من مجلة الأطروحة العراقيّة
< لماذا غاب السيسي عن قمة نواكشوط ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: