آخر الأخبار :
الحكومة الصينية تعفي اليمن من الديون البالغة اكثر من 700 مليون يوان محافظ عدن السابق " البكري " : هناك من يريد لعدن أن يُقتّل رموزها ويبعد مصلحيها من خلال استهداف ممنهج لقياداتها المجتمعية المؤثرة طيران التحالف يتجاهل عرض عسكري كبير للحوثيين في تعز ! بالصور .. إغتيال رجل دين بارز في عدن إطلاق سراح ثاني قيادي في حزب الإصلاح بعدن غارة خاطئة لطيران التحالف تقتل عدداً من قوات الجيش العبادي: استفتاء الأكراد أصبح من الماضي وأدعو للحوار محافظ تعز يكشف عن سبب تعثر قوات الجيش والمقاومة في تعز ويفتح عدداً من الملفات الإمارات تعلن رسمياً عن تحطم طائرة تابعة لقواتها في اليمن ومقتل طيارين كانوا على متنها توجيهات حكومية بصرف مليوني دولار لمعالجة جرحى تعز

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

أول ردة فعل للخارجية الإيرانية على أحداث منطقة الصراري بتعز ( تفاصيل)

أول ردة فعل  للخارجية الإيرانية على أحداث منطقة الصراري بتعز ( تفاصيل)

اليوم برس - خاص |
   الاربعاء ( 27-07-2016 ) الساعة ( 10:45:09 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 9763
 
لم يكن مستغرباً ردة الفعل القوية للإيرانيين في وسائل إعلامهم أو تصريحات المسؤولين الرسميين بالخارجية الإيرانية ، فالإمتداد الحوثي الإيراني معروف لدى الجميع ، لكن البعض يحاول تجاهله .
 
أحداث منطقة الصراري بمحافظة تعز بعد سيطرة الجيش والمقاومة عليها أفرزت تصريحات إيرانية متشنجة سواء على المستوى الرسمي أو وسائل الإعلام الإيرانية المختلفة .
 
وكان قد رصد " اليوم برس " أبرز المواقف الإيرانية فيما يتعلق بسيطرة الجيش والمقاومة بتعز على منطقة الصراري ، والإدعاءات الحوثية الكاذبة والتي نقلتها الصحافة والمسؤولين الإيرانيين ، وكما يلي :
 
وبحسب وكالة فارس الإيرانية المحسوبة على الحرس الثوري الإيراني فقد دان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية "بهرام قاسمي" ، استمرار قتل المدنيين في اليمن ، واعتبرها مؤشرا على يـأس وعجز مرتزقة العدوان السعودي.
 
كما دان المتحدث باسم وزارة الخارجية ، بهرام قاسمي ، بشدة ،  ما أسماها بالجريمة التي ارتكبتها الدول المعتدية على اليمن في قرية الصراري بمحافظة تعز شرق اليمن.
 
وقال : ان ارتكاب مجزرة كبيرة والتمثيل بسكان احدى القرى ، بهدف القضاء على كل او قسم من جماعة محددة ، هو مثال بارز على الابادة الجماعية ، وكذلك  بما ان هذه الجريمة تأتي في اطار هجوم منظم واسع النطاق ضد مجموعة من المدنيين ، فانها تعتبر دليل صارخ على ارتكاب جريمة ضد الانسانية وجريمة حرب.( حسب ما نشرت الوكالة ) .
 
وكانت قد نشرت قناة العالم الإيرانية مساء اليوم برنامجاً حوارياً ألقى الضوء على ما أسمتها القناة بالمجزرة التي ارتكبها مرتزقة السعودية في منطقة الصراري بتعز والتي وقع فيها القتل والنهب والسلب، حيث واجهت استنكارا من قبل الاحزاب الوطنية فيما التزمت المنظمات الدولية الصمت ازاء ماجرى..( حسب برنامج القناة).
 
وكان قد نقل موقع قناة العالم الإيرانية تقريراً قال فيه إن ما أسماهم تكفيريو العدوان السعودي إرتكبوا مجزرة وحشية بحق أهالي منطقة الصراري في تعز، راح ضحيتها 50 مدنياً حرقاً وذبحاً وقتلاً، بينهم أطفال ونساء، ونبش تكفيريو حزب الإصلاح، قبر أحد أعلام الصوفية الشيخ جمال الدين، وأحرقوا رفاته.. واختطفوا العشرات من الأهالي وسط الخشية على حياتهم من الإعدام. المذبحة لاقت موجة غضب واستنكار عارمين في صفوف المجتمع المدني والحقوقي والأحزاب في اليمن. ( حسب ما جاء في تقرير موقع قناة العالم المزعوم) .
 
إلا أن لجنة التهدئة بتعز نفت كل ما تحدثت به وسائل الإعلام الإيرانية والحوثية وقالت لم يحدث قتل ولا تهجير ولا تفجير المساجد ، وهو الأمر الذي اكدة الصحفي المؤتمري كامل الخوداني ، والقيادي الحوثي الأسبق علي البخيتي ، ووصفوا ما تم نشره وتداوله بالمبالغات والتضليل .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< فضيحة كبيرة للحوثيين وإعلامهم بشأن أحداث منطقة الصراري بتعز .. لجنة التهدئة تكشف الواقعة .. وصحفي مؤتمري يدلي بشهادته
< بالصور .. حريق هائل بمدينة الحديدة أثناء تفريق مشتقات نفطية تباع في السوق السوداء
< الكويت : السجن 14 عاماً لنائب كويتي بتهمة الإساءة للسعودية والبحرين
< اليمن يبيع 3 ملايين برميل من النفط بعد توقفه عام ونصف
< الداخلية السعودية تعلن عن تنفيذ حكم القتل تعزيراً بحق يمني ( الإسم )
< مقتل احد أفراد حراسة نائب وزير الداخلية ( صورة)
< الحزب الديمقراطي يرشح كلينتون رسميا للرئاسة


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: