آخر الأخبار :
قيادي وصحفي حوثي يتحدث عن فيديوهات وملفات تدين " صالح " و " العميد طارق " كفيله بإحراقهما وسط ميدان التحرير ! مواجهات مسلحة على حقل نفطي بين قوات " النخبة الشبوانية " و قوات تابعة للجيش الدكتور ياسين سعيد نعمان يكشف سبب سعي الحوثيين للتخلص من تحالفهم مع " صالح " والحسابات المترتبة على ذلك بن دغر يكشف عن ضبط سفينة إيرانية قرب سواحل سقطرى علماء مسلمون يدعون إلى مواجهة "التطبيع السياسي" مع إسرائيل الكشف عن 2304 عملية إختطاف مدنيين من قِبل الحوثيين في الحديدة الرئيس هادي يستقبل مساعد وزير الخارجية الأمريكي الرئيس هادي يستقبل ولد الشيخ اشتباكات الواحات.. ارتفاع قتلى الشرطة المصرية إلى 55 التوتر يتصاعد بين الحوثيين وحزب المؤتمر والصحفيين والإعلاميين المؤتمريين يعلنون إنسحابهم من إتفاق التهدئة مع الحوثيين ( بيان)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

صحيفة تكشف عن تحديد موعد جديد لإنتهاء مشاورات الكويت

صحيفة تكشف عن تحديد موعد جديد لإنتهاء مشاورات الكويت

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 28-07-2016 ) الساعة ( 11:21:11 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 938
 
ذكرت مصادر مطلعة ومقربة من مشاورات السلام اليمنية – اليمنية في دولة الكويت لـ«الشرق الأوسط»٬ أن المشاورات سيتم تمديدها لأسبوع آخر؛ وذلك مع قرب انقضاء المدة الزمنية المحددة للجولة الثانية من المشاورات٬ وهي أسبوعان٬ وأشارت المعلومات إلى أن ولد الشيخ سيستأنف المشاورات٬ في ضوء نتائج الدعم الذي حظيت به الحكومة الشرعية في اليمن من القمة العربية. إلا أنه لا توجد تأكيدات رسمية كويتيه والتي لا زالت متمسكة بالموعد المحدد حتى الأن .
 
وقالت المصادر: إن «الدعم العربي والدولي ينصب في اتجاه دعم اتفاق سياسي ينهي الحرب٬ على قاعدة تنفيذ المتمردين الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح للقرارات الأممية٬ وبخاصة القرار (2216 (الصادر عن مجلس الأمن الدولي٬ وإن أي اتفاق لا يمكن أن يبرم إلا برمي الانقلابيين للسلاح وتسليمه للدولة٬ والانسحاب من المدن».
 
في هذه الأثناء٬ عاد المبعوث الأممي إلى اليمن٬ إسماعيل ولد الشيخ أحمد٬ أمس٬ إلى الكويت لاستئناف المشاورات التي جمدت قبل أيام بشكل غير رسمي٬ الأيام الماضية٬ أثناء انعقاد القمة العربية في نواكشوط.
 
وقالت مصادر يمنية أخرى: إن «اللقاء بين ولد الشيخ والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي انعقد على هامش أعمال القمة العربية التي عقدت في نواكشوط قبل أيام٬ بحث مسألة التمديد٬ ولفتت أيضا إلى احتمال ضعيف بأن المشاورات إن لم يجر تمديدها في الكويت فإنها ستسمر ولكن بشكل غير مباشر».
 
يأتي ذلك في وقت أبلغ فيه مصدر مقرب من الدول الراعية لمشاورات السلام «الشرق الأوسط» انزعاج الدول من التصعيد الميداني للانقلابيين٬ وبخاصة في المناطق الحدودية٬ التي كانت شهدت فترة هدوء نسبية الأشهر القليلة الماضية٬ وقد تزامن التصعيد الميداني مع جمود في المحادثات السياسية٬ في وقت تؤكد المصادر الميدانية أن قوات الشرعية لقنت للانقلابيين درسا قاسيا في معظم الجبهات٬ وخاصة حرض وتعز.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< وزارة الدفاع التركية تعين قائدا جديدا للجيش الثاني .. والحكومة تفصل ١٦٨٤ عسكرياً تورطوا في المحاولة الانقلابية
< صدور قرار وزير الداخلية بتعيين مديرا لأمن مطار عدن ( صوره )
< أول ردة فعل للخارجية الإيرانية على أحداث منطقة الصراري بتعز ( تفاصيل)
< فضيحة كبيرة للحوثيين وإعلامهم بشأن أحداث منطقة الصراري بتعز .. لجنة التهدئة تكشف الواقعة .. وصحفي مؤتمري يدلي بشهادته
< بالصور .. حريق هائل بمدينة الحديدة أثناء تفريق مشتقات نفطية تباع في السوق السوداء
< الكويت : السجن 14 عاماً لنائب كويتي بتهمة الإساءة للسعودية والبحرين
< اليمن يبيع 3 ملايين برميل من النفط بعد توقفه عام ونصف


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: