الرئيس هادي يترأس إجتماعاً مشتركاً بمستشاريه ورئيس وأعضاء الوفد الحكومي في مشاورات الكويت

 
ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً مشتركاً بمستشاريه ورئيس وأعضاء فريق الوفد الحكومي في مشاورات الكويت.
 
وفي الاجتماع الذي حضره رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، ونائب رئيس مجلس النواب محمد علي الشدادي رحب الرئيس بالجميع ..مثمنا بالجهود المخلصة والوطنية التي بذلها الفريق الحكومي في مشاورات الكويت على مدار اكثر من 75 يوم وسعيه للسلام رغبة وخيارا ومصيرا للشعب اليمني وتلبية لدعوات الاشقاء والاصدقاء وتنفيذا وترجمة لقرارات الشرعية الدولية ومنها القرار الاممي 2216 ،والمبادرة الخليجية ، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل .
 
وتطرق الرئيس الى ارهاصات السلام ومفاوضاته الشاقه و المختلفة بدءً من جنيف وبيل وصولاً الى الكويت وجملة التنازلات التي قدمت من قبل الحكومة الشرعية في سبيل حقن الدماء اليمنية ، ووقف الحرب ، وفك الحصار على المدن ، وايصال المساعدات الانسانية والإغاثة لمستحقيها من الأطفال والنساء ، وإطلاق سراح الأسرى..مشيراً الى ان شيئ من ذلك لم يتحقق او يتم بسبب تعنت وتمادي الانقلابيين في غيهم لمواصلت حربهم على الشعب اليمني وكذلك استهداف الجوار .
 
من جانبه عبر رئيس الوزراء عن تقديره لجميع أعضاء الوفد الذين تحملوا مسؤليتهم الوطنية وأحسنوا في ذلك التمثيل والاداء باعتبارهم يحملون قضية وطن ومصير شعب .

 
وفي اللقاء قدم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي عبد الملك المخلافي صورة موجزة عن طبيعة عمل فريقه خلال فترة المشاورات والمراحل التي مرت بها وماتحلى به الجميع من صبر وحكمه لمواجهة العديد من الصعوبات والمسؤليات وصولاً الى ما أمكن تحقيقه من خلال الموافقة والتوقيع على ورقة وو ثيقة المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد والتي لم تكن في واقع الامر كما أشرنا سلفا ملبية لطموحات وتطلعات شعبنا ، الا ان حرص فخامة الرئيس لتحقيق السلام كانت دافع الجميع نحو ذلك.
 
كما تناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات إلهامة التي تعني بمشاورات السلام وما قبلها وبعدها ،وعبرت النقاشات في مجملها على تعزيز اللحمة ووحدة الصف ورفع الوعي العام والإشادة بجهود ودعم الاشقاء والاصدقاء التواقين لتحقيق السلام لليمن وشعبه .
 
وثمن الاجتماع دور دول التحالف العربي لدعم اليمن وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربيه المتحدة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تعذّر إعلان تشكيل المجلس السياسي الذي تم الإتفاق عليه بين الحوثيين وصالح
< الحوثيون وصالح يعلنون اليوم تشكيلة المجلس السياسي الأعلى
< ثوار سوريا يوجهون رسالة لروسيا عبر عبارة مكتوبة على صورة المروحية العسكرية التي أسقطت يوم أمس
< تقرير: السعودية تميل إلى السحب من الاحتياطي عوض الاقتراض
< ناطق الحوثيين ينعي اللجنة الثورية العليا ويلمح إلى إنتهاء مهام محمد علي الحوثي
< حرب بوتين المعلوماتية وفشل أميركا في الرد
< إندلاع حريق في مجمع الإذاعة والتلفزيون السعودي بالرياض والدفاع المدني يكشف السبب ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: