شاهد بالصور .. أمواج حمراء من ملايين الأتراك وأردوغان يهاجم الغرب ويخص دوله أوروبيه ويقول إنهم سيندمون

 
بحرٌ من اللون الأحمر غطى ميدان "يني قابي" المطل على بحر مرمرة بمدينة إسطنبول والذي يشهد اليوم الأحد تجمع "الديمقراطية والشهداء" الذي دعا إليه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ولبّى نداءه الملايين من المواطنين الأتراك.
 
ومع وصول المشاركة الرسمية في التظاهرة يتقدّمهم الرئيس أردوغان وقادة أبرز الأحزاب الساسية وكبار رجال الدولة، هبّ الملايين من الحضور برفع أعلام تركيا التي يحملونها والتلويح بها بأيديهم متوحّدين بكافة الأعمار والأجناس.

وأثنى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على تصدي شعبه للمحاولة الانقلابية، وتوعد بمواصلة اجتثاث جماعة فتح الله غولن. كما اعتبر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم أن إسطنبول استعادت اليوم ذكرى فتحها على يد العثمانيين، وذلك في مظاهرة مليونية جمعت للمرة الأولى أقطاب الحكومة والمعارضة.

وقال أردوغان في كلمته إن 171 مدنيا من بين 240 شخصا قتلوا أثناء التصدي للمحاولة الانقلابية، معتبرا أنه يحق للشعب التركي أن يفتخر بما أنجزه أثناء إحباط الانقلاب منتصف الشهر الماضي، ولافتا إلى أن الشعب قد أثبت بذلك قوة تركيا وقدرتها على "دحر كل المؤامرات الداخلية والخارجية".

وأكد أردوغان أن جماعة غولن توغلت في أجهزة الدولة وأن إجراءات اجتثاثها الجارية حاليا سليمة قانونيا، كما لفت إلى ضرورة كشف الثغرات التي نفذت من خلالها تلك الجماعة إلى مفاصل الدولة.


وتطرق الرئيس التركي مجددا إلى احتمال إعادة العمل بعقوبة الإعدام "إذا أراد الشعب ذلك" مضيفا أن "غالبية البلدان تطبق عقوبة الإعدام".

واعتبر أردوغان أنه في حال نجاح الانقلاب فإن منفذيه كانوا سيقدمون تركيا "على طبق من ذهب" لأعدائها، ولفت إلى أن سلطات ألمانيا لم تسمح ببث خطاب له إلى أنصاره في مظاهرة لهم بمدينة كولونيا بينما سمحت لزعماء حركة انفصالية بذلك، وقال "الغرب سيندم على دعمه للإرهابيين".

وشكر رؤساءَ أحزاب المعارضة الذين استجابوا لدعوته وشاركوا في المظاهرة، كما شكر الشرطة التركية والقوات المسلحة في التصدي للانقلاب، وطالب الصحافة بدعم جهود الحكومة في مواجهة "المنظمات الإرهابية والانقلابيين".

 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أردوغان : سأفتح صفحة جديدة مع صديقي بوتين
< محلل عسكري سعودي يحذر من تدخل روسي في اليمن
< رئيس الوزراء يوجه بتوفير منح علاجية لجرحى المقاومة بمحافظة البيضاء
< تقرير رسمي سعودي : السعوديات يفضلن الزواج من يمنيين والسعوديون يفضلون الزواج من يمنيات ( تفاصيل)
< ناطق الجيش يكشف عن تحذيرات أطلقها الجيش في عدداً من المحافظات منها العاصمة صنعاء ويقول إن إنطلاق عملية تحرير صنعاء لم تبدأ بعد
< تصريح لناطق التحالف " أحمد عسيري" يهاجم المبعوث الأممي ولد الشيخ ويتحدث عن إستمرار الخيار العسكري في اليمن
< الملك سلمان يستقبل أمير قطر في مقر إقامته بالمغرب بعد أيام من إستقبال ولي عهد الإمارات وملك الأردن والبحرين .. ومصادر تؤكد وجود تحركات خليجية جديدة في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: