بن دغر يصل الإمارات

 
وصل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم إلى العاصمة الإماراتية ابوظبي في مستهل زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على راس وفد رفيع المستوى .
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فإن تلك الزيارة تاتي اطار تعزيز العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين ،وشعوب المنطقة وفي مقدمتها دولة الامارات ،وتأكيداً على عمق العلاقات الاخوية في مختلف الاصعدة وفي كافة المجالات ،وبما يلبي تطلعات شعبنا اليمني الذي يعول على المساندة والدعم الا محدود من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وذلك في ظل الظروف الراهنة التي يعيشها جراء الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على الشعب اليمني واستولت على الدولة ومؤسساتها . 
 
هذا وقد زار رئيس الوزراء والوفد المرافق له اليوم جامع الشيخ زايد رحمه الله ، واستمع إلى شرحاً موجزاً عن المسجد والتصميم الهندسي والعمراني الذي يتميز به حيث يعد اكبر مسجد في العالم من حيث المساحة والتي تتسع لــ 5 الف و 500 مصلي ، ويتميز بتصميم العمارة الاسلامية والذي جمع في محتواه حضارات متعددة غلبت عليها الحضارة الاندلسية .

 
وسجل رئيس الوزراء كلمة في سجل التشريفيات لكبار الزوار اشاد فيها بالشيخ زايد رحمة الله وقال "رحم الله الشيخ زايد ترك خلفه إرثاً تاريخياً مجيداً في بناء الدولة والمجتمع ،وخلف بعده ذكراً حميداً ،وترك للعرب والمسلمين جميعاً هذا الصرح الديني الكبير ،الذي إذا ما قورن بغيره من جوامع العالم العربي والاسلامي لنافسها وربما لفاق عليها جميعاً".
 
واضاف الدكتور بن دغر" جامع الشيخ زايد ،صرح معماري فائق التصميم والتنفيذ ،تحفة اسلامية خالدة ،وقبلة للزوار المحبين لدولة الإمارات العربية المتحدة ،وللشيخ زايد تحديداً وذكراه العطرة ، مترحماً على الشيخ زايد وآخذ بيد الخير من خلفة من قادة الإمارات الاماجد ".
 
رافق رئيس الوزراء في الزيارة كلاً من وزيري المالية منصر القعيطي ، والنفط والمعادن المهندس سيف الشريف ، ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر مجلي ، ونائب وزير الإدارة المحلية حسين منصور .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسماء المواقع التي إستهدفها طيران التحالف اليوم في العاصمة صنعاء ومحيطها
< صدور توجيهات ملكية سعودية بشأن إنهاء معاناة العمالة الوافدة مع الشركات وصرف مستحقاتهم ( نص التوجيهات)
< علي البخيتي يرد على الصور التي نشرت له وهو يتناول " الكبسة " مع ضباط وجنود سعوديون ويصف قيادي حوثي بالكلب العاوي والمستأجر ( صور)
< الجيش والمقاومة يسيطران على مواقع جديدة في نهم شرق العاصمة صنعاء
< تعرف على الثقوب الصغيرة في نوافذ الطائرات وفوائدها
< من هو شهرام أميري العالم النووي الذي أعدمته إيران؟
< شاهد بالصور .. أمواج حمراء من ملايين الأتراك وأردوغان يهاجم الغرب ويخص دوله أوروبيه ويقول إنهم سيندمون

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: