آخر مستجدات المعارك من تعز .. الجيش والمقاومة يسيطران على مناطق هامه ( أسماء المناطق )

 
شهدت عدد من الجبهات الجنوبية والشرقية في محافظة تعز اليمنية، مساء الجمعة، مواجهات عنيفة، وسط إعلان قوات اللواء 35 مدرع، الموالي للشرعية، و"المقاومة الشعبية" المساندة لها تحرير مناطق في أرياف مديريات جبل صبر جنوبي تعز.
 
وقال القائد الميداني في مقاومة تعز، فؤاد الشدادي، لـ"العربي الجديد" إن "قوات اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية، مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت خلال معارك استمرت 11 ساعة ضد مليشيات الحوثي والقوات المتحالفة معها الموالية (للمخلوع )علي عبدالله صالح، من تحرير منطقة الخلل والاقروض في جبل صبر كاملة".
 
 وأكد أن "قوات اللواء تمكنت من فرض سيطرتها على مواقع الرضعة والشجرة وتبة أنور والشقق جنوبي تعز".
 
وفي جبهة الشقب، قال الشدادي، إن "قوات الشرعية والمقاومة تمكنت من السيطرة على تبة الصالحي، وما زالت المواجهات مستمرة في مناطق الحجور في الشقب جنوبي تعز".
 
وتشرف المواقع التي سيطرت عليها الشرعية في الاقروض على مديريتي دمنة خدير وسامع جنوباً.
 
وذكر الشدادي أن "المليشيات الانقلابية تكبدت خسائر بشرية كبيرة إلى جانب خسارتها عدداً من الأعتدة العسكرية"، مشيراً إلى أن "قواته أعلنت عند الساعة 12:00 ظهر اليوم الجمعة ساعة الصفر وتدشين مرحلة تحرير كافة المواقع في مديريات جبل صبر جنوبي المحافظة".
 

في السياق ذاته، أفاد سكان محليون بأن جبهة الصلو، جنوبي تعز، تشهد مواجهات تمكنت خلالها قوات الشرعية والمقاومة الشعبية من صدّ هجمات شنّتها قوات ومليشيات الانقلابيين.
 
وأشار شهود عيان إلى أن "الانقلابيين حاولوا التسلل من أودية وشعاب متعدّدة في الصلو جنوبي تعز".
 
إلى ذلك، قال مصدر عسكري لـ"العربي الجديد"، إن "قوات الشرعية والمقاومة في الصلو، تمكنت من إحراق سيارة نوع فورد، عليها رشاش 23 تابعة للمليشيات الانقلابية".
 
وفي الجبهة الشرقية من المدينة تشهد مناطق قريش وثعبات مواجهات عنيفة، وبمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة، وسط تقدم لقوات الشرعية والمقاومة في ثعبات.
 
على صعيد متّصل، تدور اشتباكات شرسة بين مسلحي "المقاومة الشعبية" مسنودين بقوّات الشرعية، وبين قوات ومليشيات الحوثي والقوات المتحالفة معها، عقب هجوم للانقلابيين استهدف منطقة مدرات ووادي حنش غرب وجنوب اللواء 35 مدرع.
 
من جهة أخرى، شنّ طيران "التحالف" 7 غارات موزعة على معسكر الأمن المركزي، وجبل الدوملة شمال شرق تل سوفتيل، كما استهدف بعدة غارات معسكر اللواء22 ميكا (حرس جمهوري سابقاً) في المدخل الشرقي للمدينة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف مساء اليوم في محافظة عمران
< آخر مستجدات المعارك في نهم .. الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مواقع جديدة
< الداخلية السعودية تكشف عن معلومات جديدة حول المقيم اليمني الذي دهس وطعن جندي سعودي والجهة التي ينتمي إليها
< وصول تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مأرب
< الحوثيون يفرجون عن قيادي إصلاحي ( صوره)
< شاهد بالصور .. سيارات الخليج الفاخرة تغزو لندن وتثير المارة
< وداعا للدولار في التجارة بين روسيا وتركيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: