تفاصيل ما حدث اليوم داخل قاعة مجلس النواب بصنعاء ( صوره)

 
عقد مجلس النواب اليوم جلسة هي الأولى منذ الإنقلاب الحوثي حيث بدا الحضور ضعيفاً غير ما كان متوقعاً ، بالرغم من الضغوط الكبيرة التي مورست على أعضاء البرلمان بإقاف مستحقاتهم إذا لم يحضروا بالإضافة إلى تهديدهم وإتهاماتهم بالعمالة وأنهم مرتزقه إذا لم يحضروا ، كما أفادت مصادر خاصة لـ " اليوم برس " .
 
وفشلت جلسة البرلمان اليمني التي دعا إليها الحوثيون وحزب صالح، في إضفاء الشرعية على الانقلاب وما يُسمى بـ«المجلس السياسي»، رغم تلويح رئيس المجلس تأييده للاتفاق بين الحوثيين وصالح ، وطلب الأعضاء المباركة على المجلس السياسي .
 
واضطر النواب (الانقلابيون) إلى رفع الجلسة بعد ساعة من انطلاقها، حيث لم يحضرها سوى 120 عضوا من أصل 301، إذ إن النصاب المطلوب هو 151 عضوا.
 
إلا أن مصادر في صفوف النواب الداعمين للحوثيين تحدثوا عن حضور 144 نائبا، رغم ذلك، فهذا عدد غير كاف لعقد جلسة للبرلمان، هي بالأساس غير قانونية.
 
ويتوجب أن يدعو الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أو هيئة رئاسة المجلس بأعضائه الأربعة إلى عقد جلسة للبرلمان، وفق ما تنص عليه الأعراف الدستورية والنظام الداخلي للبرلمان.
 
وكان قد  قال الرئيس هادي في بيان وجهه إلى البرلمان، ليلة أمس الجمعة، إن احتلال ميليشيات الحوثي وصالح للبرلمان يقوض الانتقال السياسي في البلاد، مؤكدا أن عقد الميليشيات المتمردة جلسة في البرلمان، هو جريمة دستورية.
 
وحذر هادي من أن حضور أي نائب لهذه الجلسة يعرضه للمساءلة القانونية. وقال إن "انعقاد جلسة البرلمان جريمة غير دستورية وتستوجب العقاب".

 
وكان النائبان عبد الباري دغيش والنائب أحمد سيف حاشد قد رفضا أن يكون هنالك سلطة شرعية في الوقت الحالي غير سلطة البرلمان رافضين إعطاء الثقة للمجلس السياسي المكون من الحوثيين وصالح .
 
ووجه النائب البرلماني احمد سيف حاشد كلمة نارية ضد جماعة الحوثي داخل قبة البرلمان , واتهمهم بالفساد .
 
وقال البرلماني حاشد في الجلسة التي لم يكتمل النصاب القانوني لها ان الحوثيين مارسوا الفساد بابشع صوره .
 
كما طالب بعدم الاعتراف بالمجلس السياسي , واكد ان البرلمان هو السلطة الشرعية الوحيدة .
 
وانتهز حاشد جلسة البرلمان المنقولة في القنوات التلفزيونية والاذاعات المحلية لتوجيه انتقادات لاذعة لجماعة الحوثي , وعبثها بالمال العام .
 
وكان رئيس المجلس يحيى الراعي قد قال نحن مع ما يختاره ويقرره أعضاء المجلس سواء لإعطاء الثقة للمجلس السياسي أو أي قرار يتخذونه .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لأول مره مدفعية الجيش والمقاومة تصل العاصمة صنعاء والحوثيون يقاتلون بأسلحة روسية حديثة الصنع ( تفاصيل)
< بالصور .. إنفجارات عنيفة تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< رسالة هامه من الرئيس هادي إلى رئيس وأعضاء مجلس النواب ( نص الرسالة )
< أكثر من 10 غارات على معسكر الأمن المركزي بالمحويت
< آخر مستجدات المعارك من تعز .. الجيش والمقاومة يسيطران على مناطق هامه ( أسماء المناطق )
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف مساء اليوم في محافظة عمران
< آخر مستجدات المعارك في نهم .. الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مواقع جديدة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: