بن دغر : حين توجد صراعات طائفية في أية دولة توجد إيران

 
قال رئيس الوزراء اليمني إن بلاده تخوض حرباً لاستردادها من الانقلابيين، مؤكداً أن إيران لها مطامع في المنطقة العربية وهي تعمل على خلق قلق وتوتر في البلاد، معتبراً إياها سبباً رئيسياً لما يجري في المنطقة، فحين توجد صراعات طائفية في أية دولة توجد إيران.
 
وأوضح رئيس الوزراء اليمني في حوار للتلفزيون المصري، أن استمرار الحرب حتى الآن مسؤولية الشعب اليمني والأطراف كلها، متابعاً أن استيلاء الحوثيين على السلطة بالقوة لابد أن ينتهي لكي تتوقف الحرب، مشيراً إلى أن الشعب اليمني في معظمه يحارب الحوثيين بما في ذلك المناطق الشمالية التي يسيطر عليها الانقلابيون.
 
ونفى بن دغر أن يكون هناك أي عدوان عربي على اليمن بل هناك عدوان من الحوثيين على اليمن، والذي بدأ منذ زمن طويل، مشدداً على أن العرب، وخاصة السعودية، لم يتحركوا إلا بطلب من السلطة الشرعية في البلاد وخاصة عندما تدخلت إيران في الأزمة، مشيراً إلى أن إيران تتدخل في شئون المنطقة العربية بأكملها وليس اليمن وحده.
 

وأوضح بن دغر أن هناك تقاعساً من جانب المجتمع الدولي في أن يكون له موقف واضح وخاصة في قرارات مجلس الأمن التي لم تُطبق، مضيفاً "قيل وقتها أن على اليمنيين أن يبحثوا عن حل، ولكن مجلس الأمن لا يريد أن يظهر الحوثيين بأنهم معتدون ولم يطلب منهم الانسحاب من صنعاء أو أية مدينة أخرى وأن يسلموا أسلحتهم وإنما يطلب بأن يكون هناك تحاور وإن طال أمد الحرب وفي ذلك إشكالية".
 
وأشار رئيس الوزراء اليمني إلى أن ورقة الضغط الأولى في الأزمة الحالية هي الشعب اليمني الذي يقاوم واستطاع تحرير ثلثي البلاد من قبضة الحوثيين، الذين لم يصبح لديهم سوى خيار واحد هو السلام، وإما استمرار القتال وعليهم أن يتحملوا مسئولية ذلك.
 
وقال بن دغر "أجرينا مفاوضات لمدة 100 يوم في الكويت وللأسف كانت سلبية، فقد رفض الانقلابيون ما قدمته الأمم المتحدة من مخارج للأزمة وكذلك الإطار العام للمباحثات، لذا فالعودة إلى المفاوضات بعد هذا الرفض ستكون عديمة الجدوى"، منوهاً إلى أنه، مع ذلك، الشرعية اليمنية في نهاية المطاف مستعدة للتفاوض من أجل استعادة الدولة.
وأكد أن الحرب في اليمن ستنتهي إذا التزم الحوثي وصالح ببنود المبادرة الخليجية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< كاتب سعودي يكشف كيف فشل مشروع الحوثيين وصالح في اليمن
< ملثمون يطلقون النار على مبنى شرطة مدينة القطيف السعودية ومقتل رجل أمن
< لماذا نتمسك بالشرعية كحل وحيد في اليمن؟!
< تصريح جديد للقائم بأعمال السفارة الروسية بصنعاء يكشف موقف بلاده من المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح ويكشف حقيقة تصريحه لقناة اليمن اليوم
< محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي يصل الرياض
< مصادر تكشف عن المهمة التي جاء علي محسن الأحمر إلى مأرب من أجلها
< بالصور .. أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف قبل قليل في العاصمة صنعاء وضواحيها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: