آخر مستجدات المعارك في تعز .. الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مواقع جديدة ( أسماء المواقع )

 
حقق الجيش الوطني والمقاومة، اليوم الخميس انتصارات كبيرة في عدد من الجبهات بمحافظة تعز، وتمكن من دحر المليشيا الانقلابية من المواقع الهامة في المحافظة.
 
وحسب ما أفاد مصدر عسكري لوكالة سبأ التابعة للشرعية ، وكما تابع " اليوم برس" إن المليشيا الانقلابية قامت بقصف مواقع الجيش والمقاومة الشعبية بمختلف أنواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة من مواقعه في الخمسين والستين وجبل الهان وشن هجوماً على مواقع اللواء 35، لكنه تم كسر ذلك الهجوم والقيام بهجوم مضاد وتم تحرير عدداً من المواقع المحيطة باللواء مثل تبة المدرجات ، وتبة الخزان ، وتبة كامل ، والمقهاية ، وعمارة الموزة ، والعمارة الحمراء ، وجبل غراب ، وتقوم المقاومة بتمشيط منطقة مدرات كما تم تحرير موقع بيت الزعر ومشروع المياه وحدائق الصالح و70 بالمائة من جبل الهان ".
 
واضاف المصدر "وفي جبهة ثعبات، شرقي المدينة، شن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجوماً قوياً على مواقع المليشيا الانقلابية، وتقدموا إلى ما بعد مدرسة عقبة وتم تحرير حي حسنات كاملاً بما فيها مدرسة حسنات والحارة المحيطة بها وتم تحرير عمارتين مهمتين في حي التوحيد".
 
واكد ان ابطال الجيش والمقاومة واصلوا تقدمهم الى مشارف جبل "المكلكل" وكبدوا المليشيا عدداً كبيراً من القتلى والجرحى، وشن أبطال المقاومة هجوماً قوياً على مواقع المليشيا الانقلابية في جبهة القصر وحي الدعوة، واستطاعوا الوصول إلى قرب أسوار القصر من الجهة الشمالية ومن الجهة الغربية للقصر وتطهير عمارة اليافعي بجانب البنك المركزي و اعطاب دبابة التشريفات ومقتل قناصين وجرح آخرين.

 
واشار المصدر الى ان الجيش والمقاومة حررت "تبة الماورة" و"التبة الخضراء" في جبهة حيفان،و الأكبوش ـ أحكوم، فيما ساد هدوء حذر جبهة الصلو.
 
واكد ان المعارك التي اندلعت اليوم بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة ، وبين المليشيا الانقلابية من جهة اخرى اسفرت عن مقتل اكثر من 20 في صفوف المليشيا وعشرات الجرحى، وتدمير دبابة، فيما استشهد 13 من أبطال الجيش الوطني والمقاومة واصابة 29 آخرين في مختلف الجبهات.
 
وذكر المصدر، أن طفل استشهد واصيبت 3 نساء بقصف مدفعي شنته المليشيا الانقلابية على الأحياء السكنية وسط مدينة تعز، ومدينة التربة، جنوبي المحافظة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أبرز ما جاء في لقاء الرئيس هادي بسفراء الدول الـ 18 وموقفهم من المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح ( صوره)
< بن دغر يكشف عن إنعقاد جلسات للبرلمان اليمني رداً على الجلسات التي شرعنة للمجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح
< بان كي مون يدين مقتل مدنيين في نجران وآخرين شرق صنعاء
< روسيا ترفض الانتقاد الأمريكي وتشن غارات جوية لليوم الثاني من إيران
< بن دغر : حين توجد صراعات طائفية في أية دولة توجد إيران
< كاتب سعودي يكشف كيف فشل مشروع الحوثيين وصالح في اليمن
< ملثمون يطلقون النار على مبنى شرطة مدينة القطيف السعودية ومقتل رجل أمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: