آخر مستجدات الأوضاع في تعز .. تقدم جديد للجيش والمقاومة

 
تمكنت قوات الجيش والمقاومة الثلاثاء من السيطرة على مواقع في مديرية الصلو جنوب مدينة تعز ، وذلك بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثيين وقوات صالح .
 
وحسب المصادر التي أفادت لـ " اليوم برس " فإن المقاومة والجيش سيطرا على قرى الصيار وسوق العقبة وقرية الشرف، وتقدمت في مواقع الحوثيين جنوب تعز مسافة تبلغ نحو خمسة كيلومترات.
 
كما أفادت مصادر لوكالة الأناضول إن المعارك التي اندلعت فجر اليوم بين الطرفين لم تتوقف، مشيرا إلى سقوط عشرات الحوثيين بين قتيل وجريح، ومقتل اثنين من القوات الموالية للحكومة وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة.
 
وكانت مصادر عسكرية قد قالت أمس إن منطقة الربيعي تشهد مواجهات بين المقاومة الشعبية والجيش الوطني وبين الحوثيين وقوات صالح في إطار خطة كسر الحصار عن تعز.
 

وأضافت المصادر نفسها أن غارات للتحالف العربي أسفرت عن مقتل 11 من الحوثيين وقوات صالح وتدمير أربع عربات بالمنطقة المذكورة التي تقع قرب وادي الضباب حيث استعادت القوات الحكومية أمس الأول مرتفعات أتاحت لها اختراق حصار المدينة ولكن بشكل جزئي وغير آمن.
 
وفي ذات السياق قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية التابعة للشرعية أن هنالك معارك تدور بين الحوثيين والمقاومة في الجهة الغربية للمدينة، وبحسب المركز الإعلامي فإن المعارك تدور في محيط جبل هان، حيث يحاول الحوثيون استعادة مواقعهم التي خسروها الأحد الماضي.
 
وكان قد داهم الحوثيون المنازل السكنية في حي البتراء بالحوبان شمال المدينة، وخطفوا 5 من أبناء المنطقة.
 
وسبق للناطق باسم المجلس العسكري في تعز العقيد عبد العزيز المجيدي أن صرح بأن "الطريق بات مفتوحا بين غربي تعز ومحافظات الجنوب، لكنه الطريق الوعر وليس الرئيسي". وأضاف أنه "بإمكان المساعدات الآن التوجه نحو تعز لكن تبقى لنا مشكلة الألغام المزروعة على جانبي الطريق".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة العمل السعودية تكشف حقيقة صدور قرار برفع الرسوم على الوافدين
< وفاة مُحتجز في سجون الحوثي بسبب التعذيب ( صوره)
< رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية يصل اليمن
< قذيفة يمنية تقتل مقيم يمني داخل الآراضي السعودية
< رئيس الأركان يزور قيادة المنطقة السادسة ويتفقد مقاتلي اللواء 121 برفقة المحافظ " العكيمي ( صوره)
< إضراب شامل قد يصيب المؤسسات العامة اليمنية بالشلل .. والبنك المركزي اليمني على وشك الإنهيار
< بالصور .. أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف ظهر اليوم في العاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: