أولمبياكوس يزيد مواجع مانشستر يونايتد بفوز تاريخي

 
حقق أولمبياكوس اليوناني فوزا تاريخيا ومستحقا 2-صفر على ضيفه مانشستر يونايتد الانجليزي في ذهاب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة اليونانية أثينا، ليصبح الفريق اليوناني قريبا للغاية من التأهل لدور الثمانية للمرة الأولى منذ 15 عاما.
 
وقدم أولمبياكوس، الذي صعد لدور الستة عشر للمرة الأولى منذ أربع سنوات، أفضل عروضه هذا الموسم وحقق فوزه الأول في تاريخه على ضيفه الانجليزي الذي تفوق عليه في جميع المباريات الأربع السابقة التي جمعت بينهما في البطولة.
 
في المقابل ظهر مانشستر يونايتد بعيدا تماما عن مستواه، ولم يشكل أدنى خطورة على مرمى أولمبياكوس، ليتلقى الفريق خسارته الأولى في البطولة هذا الموسم.
وافتتح الأرجنتيني أليخاندرو دومينغيز النتيجة لمصلحة أولمبياكوس في الدقيقة 38، قبل أن يضيف زميله الكوستاريكي جويل كامبل الهدف الثاني في الدقيقة 55.
وباتت مهمة مانشستر يونايتد صعبة للغاية في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعب أولد ترافورد يوم 19 مارس المقبل، حيث يتعين عليه الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل إذا أراد التأهل إلى دور الثمانية.
  

دورتموند يقترب التأهل
وضع بوروسيا دورتموند الألماني قدما في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب 4-2 على مضيفه زينيت سان بطرسبرغ الروسي، اليوم الثلاثاء، في ذهاب دور الستة عشر للبطولة على ملعب بيتروفيسكي.
 
واتسمت المباراة بالقوة والإثارة خاصة في الشوط الثاني الذي أحرز خلاله أربعة أهداف، وقدم دورتموند أداء طيبا طوال شوطي المباراة، في الوقت الذي تأثر فيه لاعبو زينيت بالبعد عن حساسية المباريات عقب توقف النشاط الكروي في روسيا منذ ديسمبر الماضي بسبب العطلة الشتوية.
واستغل دورتموند حالة الارتباك التي عانى منها زينيت في بداية المباراة ليتقدم الفريق الألماني بهدفين مبكرين عن طريق الأرميني هنريخ مخيتاريان وماركو ريوس في الدقيقتين الرابعة والخامسة.
 
وشهد الشوط الثاني قمة الإثارة بعدما أحرز أوليغ شاتوف الهدف الأول لزينيت في الدقيقة 57 قبل أن يضيف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث لدورتموند في الدقيقة 61، ثم أضاف هالك الهدف الثاني لزينيت في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، قبل أن يعود ليفاندوفسكي لزيارة الشباك مرة أخرى في الدقيقة 71 محرزا هدفه السادس في البطولة حتى الآن.
وأصبحت حظوظ دورتموند بهذا الفوز هي الأوفر للصعود إلى دور الثمانية في لقاء العودة الذي سيجرى بين الفريقين يوم 19 مارس المقبل على ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل الفريق الألماني.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مكالمات "واتس آب" المجانية تزلزل عرش شركات الاتصالات
< مؤسسة التنوير للتنمية تختتم دورة الكوافير ونقش الحناء ضمن مشروع التمكين الاقتصادي للنساء المهمشات وضحايا العنف
< قميص عثمان مرة أخرى
< مأرب : إشتباكات بين نقطة أمنية ومهربين للنفط الخام ، والنقطة الأمنية تحتجز الناقلة ، ولا يزال الوضع متوتراً
< عمران : ورشة عمل حول آليات الرقابة على أماكن احتجاز الأحداث
< الف ريال يمني تتسبب في اندلاع اشتباكات مسلحة واصابة 7 اشخاص بتعز
< لماذا استحوذت فيسوك على واتس أب؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: