المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين وصالح يصدر قراراً بشأن الوفد المتواجد في مسقط

 
أقر المجلس السياسي المشكل من الحوثيين وحزب صالح اليوم الإثنين ، أقر توحيد الوفد المفاوض وتكليفه إجراء المباحثات مع الأطراف الإقليمية والدولية، فيما بدا ضوءاً أخضر للوفد للقاء بمعوث الأمم المتحدة، إسماعيل ولد الشيخ.
 
وأوضحت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، التي يسيطر عليها الحوثيون أن "المجلس السياسي"، عقد اليوم اجتماعاً، ترأسه رئيس المجلس، صالح الصماد، وأقر الاجتماع توحيد "الوفد الوطني" (وفد الجماعة وحلفاؤها)، وكلفه بـ"مواصلة تمثيل الجمهورية اليمنية في المباحثات مع الأطراف الإقليمية والدولية والأمم المتحدة".
 

وشارك الانقلابيون بوفد مشترك في مشاورات السلام التي رعتها الأمم المتحدة في الكويت، لكنه كان عملياً يتألف من وفدين، الأول عن الحوثيين ويترأسه، محمد عبدالسلام، والآخر عن حزب "المؤتمر الشعبي"، وترأسه عازف الزوكا، الأمين العام للحزب، الذي يترأسه صالح.
 
وقرأ متابعون التكليف الصادر عن "المجلس السياسي" الانقلابي، بأنه ضوء أخضر ضمني، للوفد للالتقاء بالمبعوث الأممي إلى اليمن، والمتواجد في مسقط، في إطار جولة يبحث فيها مع الأطراف اليمنية سُبل استئناف مشاورات السلام، على ضوء المقترحات التي تقدمت بها الولايات المتحدة خلال اجتماعات مدينة جدة السعودية، منذ أكثر من أسبوع.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تاجر يبيع فئرانا على أنها أرانب فرنسية في مصر !
< الخدمة المدنية تعلن موعد بدء إجازة عيد الأضحى وإنتهائها
< ماذا يعني هذا الهلال الأبيض على الأظافر؟ وما علاقته بصحة الإنسان ؟
< القوات المسلحة الإماراتية تعلن عن مقتل أحد جنودها في اليمن
< الجيش يعلن بدء عملية تحرير مديرية صرواح بمأرب
< لماذا استقبل أوباما في الصين بهذه الطريقة ؟
< الحوثيون يقتحمون مكتب قناة السعيدة بصنعاء ويختطفون مديرها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: