3 دول خليجية تبارك الإتفاق السعودي الروسي

 
رحبت قطر الاثنين وعلى لسان وزير الطاقة محمد السادة، باتفاق التعاون السعودي الروسي، والذي أعتبر أن الأمر سيؤدي إلى أن تتجه اسواق النفط إلى استعادة التوازن.
وعبر السادة في تصريح لوكالة الأنباء القطرية الرسمية، عقب اجتماعه مع الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو، عن "تأييد دولة قطر للبيان السعودي الروسي المشترك وما احتواه من تنسيق ما بين دولتين مهمتين".
 
وكانت كل من الكويت والإمارات رحبتا بالاتفاق الذي وقعته روسيا والسعودية في وقت سابق من الاثنين للتعاون في قطاع الطاقة بهدف تحقيق الاستقرار في سوق النفط.
وأشاد وزير الطاقة الإماراتي، سهيل المزروعي، بتوقيع الاتفاق، وكتب المزروعي على موقع تويتر: "إننا نؤمن بأن هذه الخطوة الإيجابية تأتي في ضوء حرص أكبر منتجين للنفط في العالم على توازن السوق ومصلحة كل من المنتجين والمستهلكين".

 
وأضاف المزروعي: "دولة الإمارات بصفتها منتجا مسؤولا في منظمة الأوبك حريصة أن تدعم وتساهم في أي جهود مشتركة تهدف إلى تحقيق التوازن في السوق النفطية".
بدوره، رحب وزير النفط الكويتي بالوكالة، أنس الصالح بالاتفاق. وتوقع الوزير الكويتي، بحسب صحيفة "الاقتصادية" السعودية، أن تشهد أسعار النفط ارتفاعا، وأن يساعد هذا الاتفاق سوق النفط على التعافي في الربع الأخير من العام الحالي 2016.
 
ووقعت موسكو والرياض على هامش قمة العشرين في هانغتشو الصينية يوم الاثنين على بيان مشترك يهدف لاستقرار سوق النفط، وينص البيان على تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين تتولى تحديد الخطوات المطلوبة لتحقيق ذلك.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صحيفة تكشف عن موعد عودة الرئيس هادي وحكومة بن دغر وجميع قيادات الدولة إلى اليمن
< وفد الحوثيين والمؤتمر يتراجع ويلتقي ولد الشيخ
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف مساء اليوم في العاصمة صنعاء
< الرئيس السوداني يستقبل رئيس الوزراء الدكتور بن دغر
< أخر مستجدات المعارك من جبهة صرواح بمأرب .. الجيش يتقدم وعشرات القتلى والجرحى من الجانبين
< المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين وصالح يصدر قراراً بشأن الوفد المتواجد في مسقط
< تاجر يبيع فئرانا على أنها أرانب فرنسية في مصر !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: