لماذا يستميت الحوثيون وقوات صالح في الدفاع عن صرواح بمأرب ؟

 
يتساءل البعض لماذا يستميت الحوثيون وقوات صالح في الدفاع ومحاولة إبقاء سيطرتهم على صرواح بمحافظة مأرب ؟ وفي المقابل يطرح السؤال نفسة على سبب العملية الواسعة التي بدأ فيها الجيش والمقاومة لتحرير مديرية صرواح  .
 
يكشف " اليوم برس " عن الإجابة على ذلك التساؤل من خلال رصده لأهمية تلك المنطقة  الإستراتيجية وتأثيرها على ميزان القوى في سير المعارك ، وكما يلي : 
 
- تعتبر مديرية صرواح في عمق مديريات خولان التابعة لمحافظة صنعاء ، والتي تشكل إمتداداً من محافظة صنعاء وحتى مأرب ، وهما منطقتان عسكريتان تتميزان بطبيعة جبلية وعرة وحصينة أي ( صرواح بمأرب – وخولان بصنعاء ) ، وهي المنطقة الوحيدة التي تعتبر آخر معاقل الحوثيين وقوات صالح ، كي يتم السيطرة بشكل كلي على محافظة مأرب .
 
- تعتبر مديرية صرواح حاضنة كبيرة للحوثيين وأنصار صالح ، وتتوزع فيها جبهات كثيرة لتلك القوات ، وتعتبر مركز رئيسي لإنطلاق صواريخ الكاتيوشا باتجاه مأرب.
 
- وتكمن الأهمية الإستراتيجية لمديرية صرواح أنها تحاصر مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء من جهة الشرق ، وبالتالي فإن السيطرة عليها يأمن قوات الجيش والمقاومة من تلك الجهة .
 
- لدى مديرية صرواح طريق يربط بين مأرب - وصنعاء – وسنحان ، حيث تعتبر أهم طرق الإمداد للحوثيين وقوات صالح بالسلاح والمقاتلين، بل تعتبر الشريان الرئيسي لدعم جبهاتهم .
 
- هنالك عقبة كبيرة أمام الجيش والمقاومة ، وتتمثل في السيطرة على سلسلة جبال هيلان الإستراتيجية ، فلن يتم السيطرة على صرواح بشكل كامل إلا إذا تمت السيطرة على تلك الجبال .
 
- تعتبر مديرية صرواح حلقة وصل بين جميع مديريات محافظة مأرب نظراً لموقعها المتوسط بين تلك المديريات بالإضافة إلى كبر مساحتها .
 
- وبهذا فإن معركة تحرير صرواح مهمة بالنسبة لمعركة نهم وصنعاء ولمأرب أيضاً .
* خاص باليوم برس 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ولد الشيخ يغادر مسقط إلى الرياض بعد لقائه بوفد الحوثيين والمؤتمر
< معلومات هامة تكشفها " رويترز " عن التاجر اليمني الذي يورد السلاح للحوثيين والدولة التي يتعامل معها
< 3 دول خليجية تبارك الإتفاق السعودي الروسي
< صحيفة تكشف عن موعد عودة الرئيس هادي وحكومة بن دغر وجميع قيادات الدولة إلى اليمن
< وفد الحوثيين والمؤتمر يتراجع ويلتقي ولد الشيخ
< أسماء المواقع التي استهدفها طيران التحالف مساء اليوم في العاصمة صنعاء
< الرئيس السوداني يستقبل رئيس الوزراء الدكتور بن دغر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: