قوات الجيش والمقاومة تسيطر على مركز مديرية صرواح والمعارك مستمرة

 
تمكنت قوات الجيش والمقاومة مسنودة بطيران التحالف من دخول مركز مديرية صرواح وسوق المدينة بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح .
 
وحسب المصادر العسكرية التي أفادت لـ " اليوم برس " فإن الجيش والمقاومة تمكنا ظهر اليوم من السيطرة على مركز مديرية صرواح بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح ، نتج عنها إقتحام المدينة والسيطرة على سوق ومركز مديرية صرواح ، ولا زالت المواجهات مستمرة في أطراف مركز المديرية ، حيث تسعى قوات الجيش والمقاومة إلى السيطرة على مديرية صرواح بشكل كامل ، حيث لا زالت المعارك متسمرة حتى كتابة هذا الخبر.
 
وتأتي تلك المعارك بعد العملية التي أطلقها الجيش بقيادة قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبد الرب الشدادي وأطلق عليه عملية نصر 2 .
 

هذا وكان قد كشف " اليوم برس " عن الأهمية الإستراتيجية لمديرية صرواح وتأثيرها على ميزان القوى في سير المعارك ، وكما يلي :

- تعتبر مديرية صرواح في عمق مديريات خولان التابعة لمحافظة صنعاء ، والتي تشكل إمتداداً من محافظة صنعاء وحتى مأرب ، وهما منطقتان عسكريتان تتميزان بطبيعة جبلية وعرة وحصينة أي ( صرواح بمأرب – وخولان بصنعاء ) ، وهي المنطقة الوحيدة التي تعتبر آخر معاقل الحوثيين وقوات صالح ، كي يتم السيطرة بشكل كلي على محافظة مأرب .

- تعتبر مديرية صرواح حاضنة كبيرة للحوثيين وأنصار صالح ، وتتوزع فيها جبهات كثيرة لتلك القوات ، وتعتبر مركز رئيسي لإنطلاق صواريخ الكاتيوشا باتجاه مأرب.

- وتكمن الأهمية الإستراتيجية لمديرية صرواح أنها تحاصر مديرية نهم التابعة لمحافظة صنعاء من جهة الشرق ، وبالتالي فإن السيطرة عليها يأمن قوات الجيش والمقاومة من تلك الجهة .

- لدى مديرية صرواح طريق يربط بين مأرب - وصنعاء – وسنحان ، حيث تعتبر أهم طرق الإمداد للحوثيين وقوات صالح بالسلاح والمقاتلين، بل تعتبر الشريان الرئيسي لدعم جبهاتهم .

- هنالك عقبة كبيرة أمام الجيش والمقاومة ، وتتمثل في السيطرة على سلسلة جبال هيلان الإستراتيجية ، فلن يتم السيطرة على صرواح بشكل كامل إلا إذا تمت السيطرة على تلك الجبال 

- تعتبر مديرية صرواح حلقة وصل بين جميع مديريات محافظة مأرب نظراً لموقعها المتوسط بين تلك المديريات بالإضافة إلى كبر مساحتها 

- وبهذا فإن معركة تحرير صرواح مهمة بالنسبة لمعركة نهم وصنعاء ولمأرب أيضاً .

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< في تطور عسكري جديد .. مدفعية الجيش والمقاومة تقصف بني حشيش المتاخمة للعاصمة صنعاء
< السعودية مستهدفة جدا بعد انهيار الأطراف
< اليمن والمشروع الطائفي
< الرئيس الألماني يمنح المخلافي وسام الاستحقاق
< صحف صينية توضح حقيقة "إهانة" أوباما
< وزير يمني يكشف عن إستضافة مصر لمؤتمر دولي لمساعدة اليمن في مارس القادم
< بالصور .. نساء حوثيات يستعرضن بالأسلحة والأطقم العسكرية بصنعاء وناشطون يعلقون

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: