كوريا الشمالية ترعب العالم و تجري أكبر تجاربها النووية على الإطلاق

 
قال مسؤولون كوريون جنوبيون ومحللون إن كوريا الشمالية أجرت على الأرجح تجربتها النووية الخامسة والأكبر على الإطلاق اليوم الجمعة بعد أن سجلت وكالات الأرصاد الجوية هزة زلزالية قرب موقع التجارب النووية لكوريا الشمالية، وذكرت وكالات أمريكية وأوروبية وصينية أن الهزة سجلت عند الساعة 0030 بتوقيت جرينتش، وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ووكالات أوروبية إن الهزة تبلغ شدتها 5.3 درجة.
 
وقال مسؤول حكومي في كوريا الجنوبية ووكالة الأرصاد إنها تجربة نووية على الأرجح ودعت سول إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي، وقال رئاسة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية في بيان "اليوم في حوالي الساعة 9.30 صباحا رصدنا موجة زلزالية اصطناعية بقوة 5.0 درجة في منطقة بونجي ري بكوريا الشمالية ونحن نحلل ما إذا كانت تجربة نووية" في إشارة إلى موقع التجارب النووية بكوريا الشمالية.
 

وذكر مركز شبكات الزلازل الصيني أيضا أن الهزة ناجمة على الأرجح عن انفجار، وقال التلفزيون الصيني الرسمي إن وزارة البيئة الصينية بدأت بشكل عاجل عملية لمراقبة الإشعاع على امتداد حدودها مع كوريا الشمالية في شمال شرق البلاد.
 
وقال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي إنه لا يمكن التساهل مع تجربة نووية كهذه، وقدم وزير الخارجية الياباني احتجاجا لدى كوريا الشمالية كما أرسلت طوكيو مقاتلتين عسكريتين للبدء في قياس الإشعاع، وقال جيفري لويس من معهد ميدلبيري للدراسات الدولية ومقره كاليفورنيا إن التقديرات الأكبر لشدة الهزة الزلزالية تشير إلى أنها التجربة النووية الأقوى التي تجريها كوريا الشمالية حتى الآن.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< التحالف يسقط منشورات تحذيرية لليمنيين بالإبتعاد عن عدداً من المناطق
< عمرو موسى يخرج عن صمته ويكشف حقيقة هجومة على التحالف بقيادة السعودية في اليمن
< الرئيس هادي ونائبه علي محسن الأحمر يهاتفان العميد الركن الداعري عقب إصابته في معارك صرواح بمأرب ( صوره)
< توافق تركي سعودي بالملفات الملتهبة بالمنطقة
< وزراء الخارجية العرب ولأول مره منذ إعلانه يكشفون موقفهم من تشكيل المجلس السياسي التابع للحوثيين وحزب المؤتمر
< البنك المركزي اليمني ينتظر وصول النقود من روسيا ( تفاصيل)
< صدور قرار للمجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح بتعيين ( الإسم - المنصب)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: