مجلس الأمن يصدر بيان بشأن اليمن ( تفاصيل)

 
أكد أعضاء مجلس الأمن، في بيان له منتصف ليل الخميس - الجمعة، "أن أي حل سياسي جديد يجب أن يكون نتيجة اتفاق تحت رعاية الأمم المتحدة، وليس نتيجة خطوات أحادية الجانب يتخذها أي طرف من الأطراف". وأعرب بيان مجلس الأمن عن دعمه لمساعي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة. 
 
وجاء في البيان الذي أصدره مجس الأمن ، وكما تابع " اليوم برس "  ، أن أعضاء المجلس ملتزمون بالدعم والعمل مع ولد الشيخ أحمد من أجل جلب أطراف النزاع المختلفة للتفاوض بغية التوصل إلى حل نهائي لإنهاء الصراع في اليمن. 
 
وأكد البيان أنه "ومن أجل دعم المفاوضات التي يجريها مبعوث الأمين العام، كما ومن أجل تلافي خسارة إضافية للأرواح، يحث أعضاء مجلس الأمن جميع الأطراف على الالتزام الكامل بشروط وقف الأعمال العدائية والتي دخلت حيز التنفيذ بالعاشر من أبريل/ نيسان الماضي".
 

وعبر أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم العميق تجاه تزايد الهجمات الإرهابية في اليمن، كتلك التي نفذها تنظيم "داعش" في عدن نهاية الشهر الماضي. وشدد أعضاء مجلس الأمن في هذا السياق على أن "الحل السياسي للأزمة .. ضروري من أجل مواجهة التهديدات الإرهابية بشكل متين وجذري". 
 
وأشار بيان مجلس الأمن كذلك إلى الآثار المدمرة للصراع في اليمن على الوضع الإنساني، والتي أدت إلى وقوع عدد كبير من القتلى والجرحى المدنيين في اليمن. ولفت مجلس الأمن إلى أن "الأوضاع في اليمن مستمرة في التدهور في ظل غياب التوصل إلى حل سلمي يؤدي إلى حل دائم للنزاع". 
 
كما ناشد مجلس الأمن جميع الأطراف الالتزام بالقانون الإنساني الدولي وأخذ الخطوات اللازمة من أجل تحسين الأوضاع الإنسانية لليمنيين. ودعا أعضاء مجلس الأمن جميع أطراف النزاع في اليمن إلى السماح بالمرور الآمن والسريع للمساعدات الإنسانية، ودون أي عرقلة لجميع الأماكن المتضررة. وشدد أعضاء مجلس الأمن على التزامهم القوي بوحدة وسيادة كامل الأراضي اليمنية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< كوريا الشمالية ترعب العالم و تجري أكبر تجاربها النووية على الإطلاق
< التحالف يسقط منشورات تحذيرية لليمنيين بالإبتعاد عن عدداً من المناطق
< عمرو موسى يخرج عن صمته ويكشف حقيقة هجومة على التحالف بقيادة السعودية في اليمن
< الرئيس هادي ونائبه علي محسن الأحمر يهاتفان العميد الركن الداعري عقب إصابته في معارك صرواح بمأرب ( صوره)
< توافق تركي سعودي بالملفات الملتهبة بالمنطقة
< وزراء الخارجية العرب ولأول مره منذ إعلانه يكشفون موقفهم من تشكيل المجلس السياسي التابع للحوثيين وحزب المؤتمر
< البنك المركزي اليمني ينتظر وصول النقود من روسيا ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: