المخلافي يلتقي سفراء المجموعه العربية المعتمدين لدى المانيا

 
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، عبدالملك المخلافي، في برلين بالسفراء العرب المعتمدين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث تم استعراض اخر تطورات الاوضاع الراهنة في اليمن والتأكيد على أهمية دور المجموعة العربية في برلين في دعم القضايا العربية عامة واليمنية تحديدا.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد تطرق الوزير لخلفية الازمة اليمنية ابتداء من ثورة الشباب عام 2011 والتسوية السياسية التي ضمنتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وانتهاء بمشاورات السلام وموقف الحوثيين وصالح الرافض لأي تسوية سلمية مما أدى إلى عرقلة التقدم تجاه أي حلول سلمية.
 
وثمن المخلافي دور دول التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية واشاد بدور الأشقاء في الدول العربية الداعم للشرعية والموحد ضد الانقلاب الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي - صالح.
 
وأكد حرص الحكومة على السلام وأنها في سبيل ذلك على استعداد للعودة لمشاورات جديدة على أن تكون مبنية على أرضية صلبة ممثلة بالمرجعيات الثلاث المتفق عليها.
وجدد ترحيب الحكومة بالتوجهات التي تمخضت عن اجتماع وزراء خارجية الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية والأمارات وباقي وزراء دول الخليج العربي المنعقد في جدة مؤخرا.
 

واكد وزير الخارجية أن التوافق الاقليمي والدولي على الشرعية في اليمن وحرص الحكومة الشرعية على السلام إضافة إلى توافق الجميع على مرجعيات الحل السلمي ستمكن اليمن واليمنيين من الانخراط مجددا في مشاورات سلام فعلية تحقق السلام وتحقن الدماء وتعيد مؤسسات الدولة المنهوبة بسبب الانقلاب.
 
من جانبهم، رحب السفراء بحضور الوزير وبالسفير الجديد وأكدوا دعمهم الدائم والمستمر للشرعية المتمثّلة بفخامة بالرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية. 
 
وأشاروا إلى أن مجموعة السفراء العرب في برلين تعقد اجتماعات دورية كل شهر وإنها ستعمل على حماية وتعزيز المصالح العربية في المانيا بما في ذلك نقل الصورة الحقيقة عن طبيعة الوضع في بلادنا للجانب الالماني ودحر أي مغالطات قد يتم الترويج لها.
 
حضر اللقاء سفير اليمن لدى المانيا الدكتور يحي الشعيبي، ومستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية الدكتور عبدالعزيز المخلافي ، ونائب السفير وليد العذري والمستشار بمكتب وزير الخارجية محمـد الحضرمي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الأركان يتفقد الوحدات العسكرية في صرواح بمأرب ( صوره)
< بالصورة .. هكذا يسقط إعلام إيران الرسمي في الفضائح والفبركات
< تعرّف على أبرز الشخصيات العربية والإسلامية التي وصلت مكة المكرمة للحج لهذا الموسم
< أمريكا وروسيا تتوصلان لاتفاق تعاون بشأن سوريا
< لماذا تفتح أبواب الكعبة مرتين سنويا ؟ ( صور)
< حجاب : لا نريد «صالح» آخر
< آخر مستجدات المعارك في صرواح بمأرب .. الجيش والمقاومة يتقدمان ويسيطران على مناطق جديدة ( أسماء المناطق)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: