تفاصيل إحباط تسلل حوثيين إلى منطقة الجبالي المطلة على الضباب بتعز

 
قُتل الثلاثاء ستة من مسلحي الحوثي، وحلفائهم وقوات صالح ، وأُصيب أربعة آخرون، اليوم الثلاثاء، وأسر اثنان، في معارك ضد قوات الشرعية، في مدينة تعز، جنوبي اليمن.
 
وأفاد مصدر في عمليات الجيش الوطني، لـ"العربي الجديد"، بأن "غرفة العمليات تلقت بلاغاً من مواطنين، يتضمن قيام مجموعة من عناصر الانقلابيين بالتسلل إلى منطقة الجبالي المطلة على خط الضباب جنوبي غربي المدينة، وتحصنوا بعدة مبانٍ سكنية في تلك المناطق".
 
وأشار إلى أن "قوات الجيش وفصائل المقاومة، تحركت ونفذت عملية مداهمة للمواقع التي تمركزت فيها المليشيات الانقلابية، وتمكنت بعد معارك عنيفة من تطهير المنطقة بعد مقتل ستة من عناصر الانقلابيين، وجرح أربعة آخرين وأسر اثنين منهم".
 
ولفت إلى "مقتل أربعة من عناصر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وإصابة ثلاثة آخرين في العملية، وغنمت المقاومة أسلحة ثقيلة ومتوسطة كانت مخزنة في بعض منازل الأهالي في قرية جبالي جنوب غرب المدينة".
 

وتهدف محاولة الانقلابيين التسلل في منطقة جبالي، وفق المصدر، إلى قطع طريق الضباب عند مدخل الجنوبي الغربي للمدينة، فضلاً عن استهداف مواقع الجيش الوطني و"المقاومة الشعبية" في جبل هان الاستراتيجي (غرباً) ودفعهم للانسحاب منه.
 
ورفض المصدر التعليق حول كيفية تمكن المليشيات من التسلل إلى المنطقة التي من المفترض أنها محصنة من جميع الجهات من المقاومة الشعبية، مشيراً إلى "فتح تحقيق مع النقاط العسكرية التي تتمركز بالقرب من المنطقة".
 
وتزامنت عملية التسلل مع تجدد المعارك بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، ضد المليشيات، غرب وشمال غرب المدينة، وذلك بعد محاولة الحوثيين وقوات (المخلوع) صالح الهجوم مجدداً على مواقع المقاومة في منطقة حذران وفي محيط جبل هان الاستراتيجي، والزنوج والأربعين، لكن القوات الحكومية صدّت الهجوم، طبقاً لمصادر في المقاومة.
 
إلى ذلك، نفذت مقاتلات التحالف غارات جوية استهدفت تجمعات مليشيات الانقلابيين في جبهات مديريتي حيفان والصلو جنوب تعز.
* العربي الجديد
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< لماذا سُميت "أيام التشريق" بهذا الاسم؟
< جلطة دماغية تدخل شيمون بيريز المستشفى
< حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه يكشف طبيعة علاقته بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين ( نص البيان)
< الملك سلمان: السعودية ترفض تحويل الحج إلى خلافات مذهبية
< بعد إشهار إسلامه.. السفير البريطاني بالرياض يؤدي الحج برفقة زوجته ( صور)
< ضيوف الرحمن يرمون الجمرات أول أيام التشريق
< بالصور : أسماء المواقع التي استهدفها الطيران في العاصمة صنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: