الأمير خالد الفيصل أمير مكة يرد بعبارة واحدة على أحد الصحفيين اليمنيين عندما سألة عن سبب قلة الحجاج اليمنيين لهذا العام

 
انتزعت ردود  الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة, رئيس لجنة الحج المركزية على أسئلة الإعلاميين خلال المؤتمر الصحفي الختامي للحج الذي عقده يوم أمس الأربعاء في مكة المكرمة إعجابهم وتصفيقهم. 
 
واتسمت إجابات الأمير بلغة قوية رصينة واضحة وهادئة .
 
وأوضح  الفيصل خلال ردوده قائلا: نعمل على جعل ‫مكة المكرمة‬ و‫المشاعر المقدسة‬ أحدث مدينة ذكية في العالم وقطعنا شوطا كبيرا في جانب التطوير. 
 
وطلب الفيصل من صحفي توجيه سؤاله  "هل أكد نجاح موسم حج هذا العام علاقة إيران بأحداث منى العام الماضي، للنظام الإيراني بقوله : "وجه السؤال هذا لخامئني".
 

وطلب الفيصل أيضا من صحفي يمني توجيه سؤاله عن سبب قلة أعداد  حجاج اليمن هذا العام عن السنوات الماضية  للانقلابيين  بقوله : "اسأل الحوثيين وصالح لماذا هم قلة!
واعتذر الأمير الفيصل لصحفي مصري  بتواضع عن وصفه  بـ "أمير الحج"  الذي أطلقه عليه الشيخ عبدالرحمن السديس في خطبة عرفة مكتفيا بتقديم  نفسه  "أنا خادم للحج ولست أميرا للحج". 
 
ووجه الفيصل رسالة حازمة قوية للنظام الإيراني بقوله: "أدعو الله أن يهديهم ويردعهم عن غيهم وتوجهاتهم الخاطئة نحو إخوانهم المسلمين والعرب في العراق وسوريا واليمن وكل أنحاء العالم ، وأما إذا كانوا يجهزون لنا جيشا لغزونا فنحن لسنا  لقمة سائغة حتى يجهز لنا من أراد ويحاربنا متى ما أراد، نحن بعون الله سنردع  كل معتد ولن نتوانى أبدا في حماية هذه الأراضي  المقدسة وبلادنا العزيزة". 
 
وتطلع الفيصل لاختصار مشقة الحج عن الحاج في السفر فقط وقال "نتمني أن نختصر مشقة الحج في عناء السفر فقط وأن نجعل من باقي الرحلة الإيمانية متعة إيمانية". 
‏ إلى هذا كشف الفيصل وبلغة الأرقام تراجعا  كبيرا وملحوظا في حالات الافتراش والتسلل بدون تصريح رسمي من 50‎%‎ إلى 5‎%‎  مشيدا في هذا الصدد برجال الأمن الذين لهم الفضل في ذلك، كما كشف عن إعادة 426 ألف حاج بدون تصريح و 172 ألف مركبة مخالفة وضبط 54 حملة حج وهمية ستطبق عليهم الأنظمة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< علي محسن الأحمر يلتقي قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بمحافظة مأرب ( صور)
< المخلافي يترأس وفد اليمن للقمة الـ17 لدول عدم الانحياز ويلقي كلمة نيابة عن الرئيس هادي
< أمير مكه يعلن نجاح موسم الحج
< مقتل قيادي بارز في قوات الحرس الجمهوري ومرافقيه بغارة جوية ( الإسم)
< مخاوف من تطييف المناهج الدراسية باليمن وأولياء الأمور قلقون على أبنائهم ( تفاصيل)
< غرق 4 فتيات يمنيات في السعودية
< الداخلية السعودية تكشف حقيقة إحباط عمل إرهابي في مشعر منى كان يستهدف الحجاج

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: