وزير الخارجية الإيراني يهاجم السعودية ويقول أن أمراء الرياض لم يدركوا بعد أن صدام قد مات ولا يمكن إعادة الزمن إلى الوراء

 
قال وزير الخارجية الإيراني إن "أمراء الریاض يواجهون مشكلة رئيسية تتمثل في عدم إدراكهم بعد أن صدام حسين قد مات منذ سنين ولا يمكن إعادة الزمن إلى الوراء".
 
وأضاف محمد جواد ظريف في مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" يوم الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول، أن الرياض تحاول جاهدة جر المنطقة إلی ما کانت علیه أیام الرئيس العراقي صدام حسين "أي أن یکون هناك حاکم عمیل ظالم مدعوم مالیا من عرب المنطقة والغرب بتهدیداته الموهومة لإیران. 
 
لكنهم الیوم یواجهون مشکلة رئیسیة وهي أن صدام مات منذ سنین ولا یمکن إعادة الزمن إلى الوراء".
 
 وأشار وزير الخارجية الإيراني إلى "دور الوهابية في الإساءة للإسلام وتشويهه، وإطلاق العنان للإرهاب والعنف والتطرف"، متهما السعودية بالوقوف وراء هذه المجموعات مثل "النصرة" و"داعش" وغيرهما، منوها إلى أن "مثل هذه المجموعات تتلقى دعما ماديا من السعودية المسبب الأساسي لتشكيل هذه المجموعات".
 
وقال ظريف إن "جهود السعودیة لإقناع أسیادها الغربیین لدعم سیاساتها الضیقة، قائمة علی أسس باطلة هدفها نشر المزید من الفوضی في العالم العربی بهدف توجیه ضربات للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة".
 
وأضاف وزير الخارجية الإيراني، أن "ما یتردد من أوهام بأن انعدام الاستقرار فی المنطقة قد یؤدی إلی احتواء إیران، أو أن العداء المزعوم بین الشیعة والسنة قد ینتهی بالصراع فی المنطقة، یعارض الحقیقة تماما لأن أبشع نماذج إراقة الدماء فی المنطقة کانت لإخواننا من أهل العرب والسنة وعلی ید الوهابیین".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السعودية تشتكي من الحوثيين وتقول أنها ضحية ( تفاصيل)
< تصريح جديد لناطق التحالف " أحمد عسيري " يكشف فيه عن معارك الحدود ويتوعد بعدم تكرار مسرحيات الكويت
< غارات جوية وإنفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< مقتل قائد الشرطة العسكرية في مأرب وقيادي في المقاومة ( صوره)
< التحالف العربي يسمح بنقل وفد الحوثيين وحزب المؤتمر من مسقط إلى صنعاء .. بشرط
< الأمير خالد الفيصل أمير مكة يرد بعبارة واحدة على أحد الصحفيين اليمنيين عندما سألة عن سبب قلة الحجاج اليمنيين لهذا العام
< علي محسن الأحمر يلتقي قيادات وأعضاء حزب المؤتمر بمحافظة مأرب ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: