أول رئيس مسلم لبلدية لندن يؤيد ترشح كلينتون لرئاسة أمريكا

 
عبر أول رئيس مسلم لبلدية لندن صادق خان عن تأييده لمرشحة الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الخميس محذرا من أن الآراء المناهضة للمسلمين على غرار تلك التي يتبناها المرشح الجمهوري دونالد ترامب "تصب في مصلحة" تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وخلال وجوده في شيكاجو في أول زيارة يقوم بها للولايات المتحدة قال خان إنه "من أشد المعجبين بكلينتون" وعبر عن أمله في أن تفوز بانتخابات الرئاسة في نوفمبر تشرين الثاني.
وأضاف بعد أن ألقى كلمة أمام أكثر من 250 من الأكاديميين والدبلوماسيين ورجال الأعمال "يمكن القول إنها المرشحة الأكثر خبرة لانتخابات الرئاسة."
ومضى قائلا "بوصفي أبا لابنتين أعتقد أن الرسالة التي تبعث حين تكون أقوى سياسية في العالم امرأة مدهشة وآمل أن تفوز."
 

وبعد توليه منصبه مباشرة في مايو أيار وجه خان انتقادات لترامب لرفضه الحظر الذي اقترحه المرشح على دخول المسلمين والمهاجرين إلى الولايات المتحدة وقال إن خطته تنم عن "جهل".
 
وقال خان في كلمته التي استغرقت 45 دقيقة تقريبا أمام مجلس شيكاجو للشؤون العالمية ولم يذكر خلالها ترامب بالاسم "أعتقد أن طرح أن المسلمين ليسوا محل ترحيب في الولايات المتحدة وأن كونك مسلما لا يتفق مع كونك غربيا يصب في مصلحة داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) دون قصد."
 
وعدل ترامب موقفه من هجرة المسلمين إلى الولايات المتحدة منذ دعوته الأولى في ديسمبر كانون الأول 2015 لفرض حظر على دخولهم البلاد.
وعبر هذا الصيف عن تأييده لأن يقتصر الحظر على الدول التي لها صلات بالإرهاب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الخارجية الإيراني يهاجم السعودية ويقول أن أمراء الرياض لم يدركوا بعد أن صدام قد مات ولا يمكن إعادة الزمن إلى الوراء
< السعودية تشتكي من الحوثيين وتقول أنها ضحية ( تفاصيل)
< تصريح جديد لناطق التحالف " أحمد عسيري " يكشف فيه عن معارك الحدود ويتوعد بعدم تكرار مسرحيات الكويت
< غارات جوية وإنفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< مقتل قائد الشرطة العسكرية في مأرب وقيادي في المقاومة ( صوره)
< التحالف العربي يسمح بنقل وفد الحوثيين وحزب المؤتمر من مسقط إلى صنعاء .. بشرط
< الأمير خالد الفيصل أمير مكة يرد بعبارة واحدة على أحد الصحفيين اليمنيين عندما سألة عن سبب قلة الحجاج اليمنيين لهذا العام

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: