الرئيس هادي يرأس اجتماع لمستشارية واعضاء الحكومة ويوجه الحكومة بالنزول لإدارة المناطق المحررة

 
ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اجتماعا استثنائيا ضم مستشاريه وأعضاء مجلس الوزراء بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.
 
وحسب ما نشرت وكالة سبأ التابعة للشرعية فقد هنئ  الرئيس الجميع بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، وتناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن الوطني وعلى مختلف المستويات ووضع فخامة الرئيس الجميع امام المستجدات والتطورات المتسارعة على المستوى الميداني من خلال الانتصارات المحققة والمتوالية التي يجترحها ابطال الجيش والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات بدعم واسناد من قوات التحالف العربي وعلى رأسها المملكة العربية السعودية والامارات .
 
وحيا  الرئيس الدماء الزكية والطاهرة التي تسقط في سبيل الدفاع عن الارض والعرض لتحرير اليمن من عبث ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية .
 
وقال " ان مسارات السلام والمساعي المبذولة في هذا الإطار من خلال جهود المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ وزيارته الاخيرة التي أكدنا له خلالها وبوضوح عن رغبتنا الجادة نحو السلام قولا وعملا وهذا ما تجسد خلال مشاورات السلام ومحطاته المختلفة التي تعاملنا معها بكل ايجابيه مع فرص السلام المرتكز على قرارات الشرعية الدولية ومنها القرار الاممي 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني في ظل رفض القوى الانقلابية لتلك المساعي والجهود ".
 

وفي الاجتماع وجه الرئيس الحكومة بإدارة الوضع العام بالمحافظات المحررة والنزول التام لرعاية مصالح واحتياجات المواطن المتعلقة بالمعيشة والاستقرار الأمني وتفعيل الخدمات والبنى التحتية بصورة عامه بالتعاون والتكامل مع السلطات المحلية في مختلف المحافظات.
 
وكان رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر قدم تقريرا موجزاً تضمن نتائج زيارته لجمهوريه السودان الشقيقة ولقائه بالرئيس السوداني عمر البشير حاملا له رسالة من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي و بما تضمنته الزيارة من برنامج حافل وناجح يجسد مستوى العلاقات الأخوية والشراكة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
 
الى ذلك استعرض وزير المالية واقع الوضع المالي في اليمن في ظل عبث الانقلابيون بالموارد المالية وتسخيرها لمجهودهم الحربي ومنع التعزيز للمحافظات المحررة مما اخل بحيادية البنك المزعومة واستنزاف الموارد لإطالة امد الحرب الامر الذي يستدعي اتخاذ لاجراءات اللازمة والمناسبة في هذا الصدد.
 
واكد الاجتماع على سرعة عقد اجتماع للهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني في إطار مهامها الدستورية والوطنية لمصلحة اليمن .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزيرة الدفاع الألمانية تتباهى بوجود جنود مسلمين في الجيش الألماني
< 7 طرق فعالة لتحسين الذاكرة
< طائرة بدون طيار تنقل المخدرات داخل سجن الكويت المركزي ( صور)
< أوباما يضطر إلى نشر شهادة ميلاده .. لهذا السبب
< قيادي وصحفي حوثي يشن هجوماً على القيادي في حزب المؤتمر حسين حازب ويتهمه بالعماله ومناصرة " أعداء اليمن "
< الدكتور ياسين سعيد نعمان يكشف موقفه من الدعوة لتشكيل مجلس سياسي جنوبي
< تحقيق دولي يحدد وحدات عسكرية سورية مسؤولة عن هجمات بالكلور

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: