أبرز ما قاله عبد الملك الحوثي في خطابه .. ناشد اليمنيين بإنقاذ البنك المركزي اليمني واستعطف أهالي المنطقة الشرقية بالسعودية !

 
دعا زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أنصاره للقيام بحملة شعبية لدعم البنك المركزي اليمني لمساعدته على النهوض من الأزمة التي قال أنه دبرها له تحالف (العدوان).
وتحدث بشكل مطول عن الولاية وعن الإمام علي وقال : إن ولاية الرسول امتداد لولاية الله، وولاية (الإمام علي) امتداد لولاية رسول الله.
 
وقال عبدالملك الحوثي في خطاب له بمناسبة يوم الغدير الخاص بجماعته وما أسماها بالذكرى الثانية لثورة الـ 21 من سبتمبر " على قناة المسيرة ، وكما تابع " اليوم برس " قال :  إن الخطوات التي أقدموا عليها تجاه البنك المركزي، بتوجيهات من أمريكا رغم أنه كان يصرف مرتباتهم منه ولن نتدخل في شؤونه ولو كان البنك المركزي في الخارج لحرص الخارج أن لا يصل مرتب لأي مواطن يخالفهم ".
 
كما قال : حرصنا على حيادية البنك المركزي اليمني طيلة الفترة السابقة وأن البنك كان يصرف كل المرتبات دون تمييز أو إقصاء .. لافتا إلى أن مرتزقة العدوان يتحكمون في الغاز ويحولون كل ثروات البلد إلى سلع تجارية خاصة بهم.( حسب قوله) .
 

كما قال : أن بمقدور الشعب اليمني أن يواجه التحديات العسكرية والإقتصادية، وأن خطوات الأعداء كلها ضررها عام على الشعب كله وهذا ما يفضحهم.
 
وطمأن عبدالملك الحوثي ما أسماهم  بالشعب العربي في الجزيرة العربية وخصوصاً في جيزان ونجران وعسير قائلاً لهم " نحن لا نستهدفكم لأننا ندرك أنكم مظلومون والنظام السعودي جرف مئات المنازل والمزارع ويتعامل معكم كمواطنين من الدرجة الثانية ويتعامل مع السكان في المنطقة الشرقية كمواطنين من الدرجة العاشرة ".
 
وأضاف : " نحن مستعدون أن نمد أيدينا إليكم لتتحرروا من النظام السعودي" .. مؤكداً أن حالة الغضب هي باتجاه النظام السعودي وليس المواطنين في شبة الجزيرة العربية.
 
كما أكد في نهاية خطابه المطول أن ما أسماها بالثورة مستمرة وأن الحالة الثورية والدافع الثوري مستمر حتى إقامة دولة عادلة وتحقيق الحرية والإستقلال .. لافتا إلى أهمية الإستفادة من هذه الأحداث وأن نتجه إلى مواجهة العدوان وأن لا ننتظر إلى أن يتوقف لتلدنا هذه الأحداث شعباً قوياً حراً أبياً .( حسب قوله ) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< نذار خاطئ «يعزل» طائرة سعودية في مطار مانيلا
< ولد الشيخ يصف الوضع الإنساني في اليمن بالكارثي ويكشف عن 21 مليون يمني بحاجة للمساعدات الإنسانية
< أسماء المواقع التي إستهدفها الطيران فجر اليوم الثلاثاء وسط العاصمة صنعاء
< قوات الدفاع الجوي السعودي تقول إنها إعترضت صاروخ باليستي قادماً من الأراضي اليمنية
< غارات جوية وإنفجارات تهز العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< الداخلية السعودية تكشف عن إحباط عملية إرهابية والقبض على أعضاء خليتها ( الأسماء - صور)
< الرئيس هادي يستقبل وزير الخارجية العماني بمقر اقامته في نيويورك ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: