شاهد بالصور .. مدرعات "تيتوس" التي تدرس السعودية شراءها.. مهام قتالية لا توقفها الألغام

 
كشفت صحيفة "تريبيون" الفرنسية أن السعودية تدرس توقيع صفقة بقيمة 300 مليون يورو؛ لشراء مدرعات "تيتوس" وبنادق من شركة "نكستر" الفرنسية.
 
وأكدت الصحيفة الفرنسية أن السعودية بهذه الصفقة ستكون أول دولة تستورد هذا النوع من المدرعات (تيتوس) المخصص لنقل الجنود، حيث تشير عدة مصادر إلى أن قيمة العقد قد تصل إلى 300 مليون يورو.
 
وأوضحت أن وفداً سعودياً رفيع المستوى أجرى محادثات مع الجانب الفرنسي قبل ثلاثة أسابيع في باريس، وأن شركة "نكستر" طوّرت مدرعة "تيتوس"؛ لضمان حمايتها من الألغام، ومن الهجمات بالعبوات الناسفة، مشيرة إلى أن من مميزات هذه المدرعة أن بامكانها أن تحمل 12 جندياً.
 
وتعتبر مركبة نقل المشاة التكتيكية TITUS مركبة مدرعة مدولبة، وقد كشفت شركة Nexter Systems النقاب عنها خلال المعرض الدولي للأمن الدفاعي والمعدات الدفاعية DSEI الذي جرى في شهر سبتمبر عام 2013، وعرضتها أمام الجمهور في معرض "يوروساتوري 2014".
 
وتُعتبر مركبة TITUS أقوى مركبة مدرعة تصممها شركة Nexter Systems؛ بغرض التغلب على كل القيود التي تفرضها الحرب الحديثة.

 
وتتميز مركبة TITUS بتصميمها الانسيابي وقدرتها على تنفيذ المهام المختلفة؛ مثل نقل أفراد المشاة والمهام القتالية ومهام تقديم الدعم القتالي ودعم الخدمات القتالية مثل عمليات الإخلاء الطبي ونقل البضائع ومهام حفظ السلام ومكافحة التمرد.
 
وقد استغرقت عملية تطوير مركبة TITUS نحو عامين، وتجمع المركبة بين الخبرة والتكنولوجيا اللتين طالما تميزت بهما ابتكارات شركة Nexter Systems عبر السنوات الطويلة.
 
وتُعتبر مركبة TITUS المركبة المدرعة الأكثر مرونة من حيث الاستخدام في القرن الحادي والعشرين، وهي محمية ضد انفجارات الألغام والعبوات الناسفة البدائية (حتى 150 كيلوجراماً)، وذلك بفضل تصميمها الأساسي وأرضيتها المعلقة ومقاعدها الماصة للصدمات وغيرها من المواصفات القياسية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الرئيس هادي يلتقي نائب رئيس البنك الدولي ويتطرق إلى عملية نقل البنك إلى عدن
< عامان على اجتياح الحوثيين صنعاء: فشل الانقلاب وتعثر الشرعية
< لأول مره عبد الملك الحوثي على قناة اليمن اليوم التابعة للرئيس السابق " صالح "
< رئيس الأركان يتفقد الوحدات العسكرية في صرواح بمأرب ( صوره)
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي محافظ الحديدة
< القوات المسلحة الإماراتية تعلن وفاة أحد جنودها من ضمن قوات التحالف في اليمن
< صدور قرار للمجلس السياسي التابع للحوثيين وحزب المؤتمر بشأن قانون العفو العام ( نص القرار)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: