الحوثيون وقوات صالح يسيطرون على موقع إستراتيجي في لحج

 
سيطر مسلحو جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، فجر الخميس، على موقع عسكري هام في محيط بلدة كرش، شمالي محافظة لحج، جنوبي البلاد، بعد ثلاثة أيام من المعارك ضد المقاومة الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وقوات الجيش الحكومي.
 
وقال “حربي سرور”، أحد القادة الميدانيين، لمراسل الأناضول، إن القوات الحكومية انسحبت من موقع “التلة الحمراء” شمال غرب كرش، بعد الهجوم العنيف الذي شنه الحوثيون وقوات صالح، وكثفوا فيه قصفهم المدفعي والصاروخي على الموقع.
 
ويُعد موقع “التلة الحمراء” من أهم المواقع العسكرية في المنطقة، حيث يُطل على الطريق العام الرابط بين بلدتي كرش والشريجة، وكان الحوثيون قد شنوا الهجوم لاستعادته الاثنين الماضي.
 
وبحسب “سرور” فإن أحد عناصر المقاومة لقي حتفه، وأصيب اثنان آخران، لترتفع حصيلة قتلى المواجهات من القوات الحكومية إلى 7 قتلى وعشرات الجرحى، بينهم قيادات ميدانية بارزة، أبرزهم قائد وحدة الاستطلاع العقيد الركن فضل النجد، والقائد الميداني للمقاومة في الموقع حبوب الردفاني.

وقال إن القوات الحكومية تسعى لاستعادة السيطرة على الموقع العسكري، مُشيراً إلى أن العشرات من المسلحين الحوثيين وحلفائهم سقطوا قتلى وجرحى خلال معارك السيطرة على الموقع.
 
ولم يتسن للأناضول، الحصول على تعليق فوري من “الحوثيين”، حول ما ذكره القائد الميداني.
 
وفي 9 سبتمبر/ أيلول الجاري، هاجمت القوات الحكومية مواقع “الحوثيين” في الشمال والشمال الشرقي لمنطقة كرش، واستعادت السيطرة على مواقع عدة، قبل أن تحتدم المعارك بين الطرفين في عدد من المواقع المحيطة.
 
وتصاعدت حدة النزاع في البلد المضطرب، مع فشل الجولة الثالثة من المحادثات التي رعتها الأمم المتحدة بين طرفي الأزمة اليمنية، الأولى في جنيف منتصف يوليو/ تموز 2015، والثانية في مدينة بيال السويسرية منتصف ديسمبر/ كانون الأول الماضي، والثالثة في الكويت (21 إبريل/ نيسان الماضي وحتى 6 أغسطس/ آب)، لكنها فشلت جميعا في تحقيق السلام.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< 4 طرق طبيعية لتخفيف أعراض القولون العصبى أهمها النوم الجيد
< الشيوخ الأمريكي يؤيد بيع أسلحة للسعودية بـ1.15 مليار دولار
< اجتماع خليجي أمريكي بريطاني أممي يبحث جهود إحلال السلام في اليمن بحضور ولد الشيخ ( صوره)
< تعرّف على أخطاء الشحن التي تدمر بطارية الهواتف الذكية
< احتفاء الحوثيين بـ"الغدير" وذكرى اجتياح صنعاء : ملامح الأزمة واضحة
< غارات جوية إستهدفت قيادات حوثية قادمة من صنعاء في القصر الجمهوري بالحديدة
< كيف بدد الانقلابيون 4 مليارات دولار؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: