آخر الأخبار :
علي محسن الأحمر يتحدث عن صمود معسكر واحد أثناء إجتياح الحوثيين لصنعاء وتخاذل بقية الوحدات العسكرية القيادي المؤتمري " حسين حازب " يناشد الحوثيين " والدي ذهب شهيداً لأجل ثورة 26 سبتمبر " ! الخدمة المدنية بصنعاء تعلن السبت القادم إجازة رسمية أول اجتماع يضم وزراء خارجية السعودية ومصر وقطر منذ بدء الأزمة الخليجية ( صوره) تقرير دولي : 2 مليون يمني تركوا ديارهم بسبب الحرب بالصور .. أول محادثات علنية بين السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو" الرئيس هادي يستقبل في مقر إقامته بنيويورك وزير الخارجية الإيطالي ومندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ( صور) الرئيس هادي يلتقي المدير التنفيذي لشركة "جنرال اليكترنيك " للطاقة ( صوره) الحوثيون يعلنون ذكرى اجتياحهم لصنعاء ( 21 سبتمبر) إجازة رسمية الفريق علي محسن الأحمر يوجه الحكومة برعاية أسر الصحفيين الشهداء والمختطفين

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

الرئيس هادي يستقبل مدير صندق النقد الدولي بحضور محافظ البنك ويتعهد بتوفير جميع إلإلتزامات تجاه الشعب اليمني ( تفاصيل)

الرئيس هادي يستقبل مدير صندق النقد الدولي بحضور محافظ البنك ويتعهد بتوفير جميع إلإلتزامات تجاه الشعب اليمني ( تفاصيل)

اليوم برس - سبأ |
   الخميس ( 22-09-2016 ) الساعة ( 11:01:45 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1472
 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بمقر إقامته بنيويورك مدير عام صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد.
 
جرى خلال اللقاء تناول مجالات التنسيق والتعاون بين اليمن وصندوق النقد الدولي وإمكانية تعزيزها وتطويرها بما يخدم أهداف وتطلعات الشعب اليمني التواق إلى الأمن والاستقرار والتنمية والعيش الكريم .
 
وفي اللقاء ووضع الرئيس مديرة صندوق النقد الدولي في صورة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي أوصلت المليشيات الانقلابية إليها الشعب اليمني جراء العبث بمقدرات البلد واستنزاف موارده المالية لمصلحة مجهودهم الحربي وصولا إلى حالة الإفلاس التي وصل إليها البنك المركزي في صنعاء.
 
وقال رئيس الجمهورية :" وأمام ذلك الانهيار وانطلاقا ومن مسؤولياتنا الوطنية تجاه وطنا وشعبنا اتخذنا قرار نقل البنك المركزي الى العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن العاصمة المؤقتة للبلد رغم إفلاسه،وذلك للإيفاء باحتياجات ومتطلبات المواطن الأساسية في الحياة والعيش الكريم ".
 
وأكد الرئيس على حرص الحكومة ومسؤولياتها تجاه شعبها في مختلف محافظات الوطن بما فيها المناطق التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين باعتبارهم مواطنين يمنيين .
 
وقال:" نحن مسئولون عنهم في توفير استحقاقاتهم ومعاشاتهم الوظيفية، على عكس ما كان يتعامل به الانقلابيين تجاه الموظفين والمتقاعدين في المحافظات المحررة التي لا تقع تحت سيطرتهم وهذا هو الفرق والتفكير بين خيارات الدولة المسئولة تجاه شعبها ونهج المليشيات الانقلابية التي لا تكترث لحياة ومعيشة المواطن اليمني بقدر بحثها عن تمويل تمردهم وحربها على المجتمع" .
 
وخلال اللقاء قدم محافظ البنك المركزي منصر القعيطي شرح تفصيليا لتلك الخطوات التي تم اتخاذها بعد ان استنفذت كل المحاولات وصبر الحكومة الشرعية لنحو عام ونصف من عبث الانقلابيين والاستئثار بموارد البلد لمصلحة مجهودهم الحربي.
 
من جانبها عبرت كريستين لاغارد المدير العام للصندوق الدولي عن شكرها لما استمعت له من شرح حول مختلف الأوضاع في اليمن ومنها ما يتصل بأوضاعه الإنسانية والاقتصادية .
 
وأعربت عن أسفها لما وصلت إليه الأوضاع في اليمن .. مؤكدة على استعداد البنك لتقديم التعاون والمساعدات الممكنة للحكومة والشعب اليمني لتجاوز تحدياته وواقعه الراهن.
 
حضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي وسفير اليمن لدى واشنطن الدكتور احمد مبارك ومندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير خالد اليماني ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: