آخر الأخبار :
علي محسن الأحمر يتحدث عن صمود معسكر واحد أثناء إجتياح الحوثيين لصنعاء وتخاذل بقية الوحدات العسكرية القيادي المؤتمري " حسين حازب " يناشد الحوثيين " والدي ذهب شهيداً لأجل ثورة 26 سبتمبر " ! الخدمة المدنية بصنعاء تعلن السبت القادم إجازة رسمية أول اجتماع يضم وزراء خارجية السعودية ومصر وقطر منذ بدء الأزمة الخليجية ( صوره) تقرير دولي : 2 مليون يمني تركوا ديارهم بسبب الحرب بالصور .. أول محادثات علنية بين السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو" الرئيس هادي يستقبل في مقر إقامته بنيويورك وزير الخارجية الإيطالي ومندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ( صور) الرئيس هادي يلتقي المدير التنفيذي لشركة "جنرال اليكترنيك " للطاقة ( صوره) الحوثيون يعلنون ذكرى اجتياحهم لصنعاء ( 21 سبتمبر) إجازة رسمية الفريق علي محسن الأحمر يوجه الحكومة برعاية أسر الصحفيين الشهداء والمختطفين

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

إيران تعترف بتقوية نفوذها العسكري في 5 دول عربية من بينها اليمن

إيران تعترف بتقوية نفوذها العسكري في 5 دول عربية من بينها اليمن

اليوم برس - متابعات |
   الجمعة ( 23-09-2016 ) الساعة ( 1:14:49 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1736
 
قال قائد أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، إن بلاده توظف خبراتها العسكرية التي اكتسبتها منذ حرب الخليج الأولى في خمس دول عربية، وهي اليمن وسوريا والعراق ولبنان وفلسطين". وأكد أن إيران تعمل حالياً على تقوية نفوذها في دول ما وصفها بـ "دول محور المقاومة".
 
وخلال العرض العسكري السنوي للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى الـ36 لانطلاق الحرب الإيرانية - العراقية (1980-1988) الأربعاء في طهران، كرر قائد الأركان الإيرانية وقادة آخرون خلال العرض العسكري التهديدات العسكرية ضد دول المنطقة وضد القوات الأميركية المتواجدة في الخليج، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية.
 
وأكد الجنرال باقري أن إيران تعمل حالياً على تقوية نفوذها في دول ما وصفها بـ "دول محور المقاومة" في العراق وسوريا ولبنان واليمن وفلسطين. وقال إنها تضع تجاربها التي اكتسبها في حرب الخليج الأولى في خدمة قوى هذا المحور، على حد تعبيره.
 
مهاجمة "من يريد إضعاف القوة العسكرية"
 
كما هاجم باقري من يريدون إضعاف القوة العسكرية الإيرانية في الداخل، بالإشارة إلى تصريحات رئيس تشخيص مصلحة النظام الإيراني علي أكبر هاشمي رفسنجاني، الذي دعا خلالها بلاده إلى التخلي عن القوة العسكرية، والتركيز على الاقتصاد بدلًا منها.
 
وكان رفسنجاني قال في كلمة له نشرها موقعه الرسمي: "إن الجيش والقوات العسكرية تحتاجان إلى نفقات مالية كبيرة، وفي حال اندلاع الحرب تحتاج إلى نفقات هائلة للغاية ولهذا اتجهت بلدان عدة، وفي مقدمتها ألمانيا واليابان إلى إنفاق الأموال في مجال العلم والإنتاج والتطور".
 
وأضاف رفسنجاني أن "هذا الطريق بدأ الآن في إيران، ويجب على المسؤولين أن يركزوا عليه، وأنا أعتقد أن المرحلة الرئاسية الثانية للرئيس الحالي حسن روحاني ستحقق هذا الأمر، وتصبح إيران قوة اقتصادية بدلاً من التركيز على القوة العسكرية".
 
وتعرض رفسنجاني إلى انتقادات من قبل التيار المتشدد ووسائل إعلامه، بعد دعوته النظام للتخلي عن القوة العسكرية وتركيز جهده على الجانب العلمي والاقتصادي.
 
وكانت دراسة تتعلق بالميزانية الدفاعية الإيرانية نشرت في أبريل الماضي أوضحت أن إيران تنفق سنوياً نحو 6.3 مليار دولار لتطوير قدراتها العسكرية، أي ما يعادل 34% من إجمالي الميزانية العسكرية الحقيقية لوزارة الدفاع، بينما تنفق 65% من ميزانيتها العسكرية على الحرس الثوري الإيراني. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< ترتيبات لنقل المقرات الرئيسية لبنوك حكومية وتجارية من صنعاء
< أبرز ما قاله الرئيس هادي في مقابلته مع " الجزيرة " .. هدد الرئس السابق صالح بكشف أسراره وماذا قال له الرئيس بوتين
< الرئيس هادي يستقبل مدير صندق النقد الدولي بحضور محافظ البنك ويتعهد بتوفير جميع إلإلتزامات تجاه الشعب اليمني ( تفاصيل)
< غارات جوية تستهدف جنوب العاصمة صنعاء ( المنطقة المستهدفة )
< رسمياً .. الإعلان عن فتح باب التبرعات للبنك المركزي اليمني !
< الرئيس هادي يلتقي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي ( صوره)
< الحكومة اليمنية تصل عدن ومصادر تؤكد أن عودتها نهائية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: