آخر الأخبار :
الرئيس هادي يعود إلى الرياض بالصور .. طائرة اليمنية تتعرض لطلق ناري في عدن مقتل جنديان وجرح آخر بانفجار استهدف عربة عسكرية في أبين حزب المؤتمر يزيح الدكتور " لبوزه " ويعين نائباً جديداً للقيادي الحوثي الصمّاد بالصور .. الفريق علي محسن الأحمر يزور جبهات القتال شرق العاصمة صنعاء رويترز: الحريري إلى مصر غدا فريق تقييم الحوادث التابع للتحالف يعلن تشكيل لجنة لمتابعة طلبات المتضررين .. ويكشف تفاصيل إستهداف عدداً من المواقع المدنية ظهور مرض جديد في اليمن .. والصحة العالمية تكشف عن وفيات قيادي وصحفي مؤتمري مقرب من " صالح " يدعوا إلى ثورة ضد الحوثيين أسماها بـ " الثورة الثانية " محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

إردوغان : أمريكا أرسلت أسلحة لمقاتلين أكراد في سوريا

إردوغان :  أمريكا أرسلت أسلحة لمقاتلين أكراد في سوريا

اليوم برس - متابعات |
   الجمعة ( 23-09-2016 ) الساعة ( 1:55:36 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

 

اتهم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الولايات المتحدة بتزويد المقاتلين الأكراد في شمال سوريا بمزيد من الأسلحة هذا الأسبوع وقال إنها سلمت أسلحة مشحونة على طائرتين لجماعة تصفها أنقرة بأنها إرهابية.

ومن المرجح أن تزيد التصريحات التي ألقاها إردوغان في كلمة في نيويورك يوم الخميس من التوتر بين تركيا والولايات المتحدة فيما يتعلق بالدعم الأمريكي لوحدات حماية الشعب الكردية التي تشارك في عمليات تستهدف مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وتشارك تركيا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية لكنها تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية السورية وجناحها السياسي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي امتدادا للمسلحين الأكراد الذين يشنون تمردا على الأراضي التركية منذ ثلاثة عقود.

وقال إردوغان في التصريحات التي نقلها التلفزيون التركي "إن كنتم تعتقدون أن بإمكانكم القضاء على داعش بوحدات حماية الشعب الكردية وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي فلن يكون هذا بإمكانكم.. لأنهما جماعتان إرهابيتان أيضا."

وأضاف "قبل ثلاثة أيام أسقطت أمريكا أسلحة محملة على طائرتين في كوباني لهاتين الجماعتين الإرهابيتين." وتابع قائلا إنه أثار الأمر يوم الأربعاء مع جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي الذي قال إنه لم يكن على علم بهذا.

وتعتبر الولايات المتحدة وحدات حماية الشعب شريكا استراتيجيا مهما في قتال الدولة الإسلامية في سوريا. وقد أسقطت جوا أسلحة عليها في بلدة كوباني ذات الغالبية الكردية عام 2014. وقال إردوغان إن نصف هذه الأسلحة استولى عليها مقاتلو الدولة الإسلامية.

وحاصر التنظيم المتشدد كوباني لأربعة أشهر في أواخر 2014. وتقع البلدة على بعد حوالي 35 كيلومترا شرقي جرابلس السورية الحدودية التي سيطر عليها مقاتلون من المعارضة مدعومون من تركيا قبل شهر.

واستبعد إبراهيم كالين المتحدث باسم إردوغان يوم الخميس احتمال مشاركة تركيا في عملية تنفذها قوات التحالف ضد الدولة الإسلامية في مدينة الرقة السورية إذا شاركت فيها وحدات حماية الشعب الكردية.

 

للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بالفيديو.. حادث مروِّع يودي بحياة أشهر مفحط سعودي
< إيران تعترف بتقوية نفوذها العسكري في 5 دول عربية من بينها اليمن
< ترتيبات لنقل المقرات الرئيسية لبنوك حكومية وتجارية من صنعاء
< أبرز ما قاله الرئيس هادي في مقابلته مع " الجزيرة " .. هدد الرئس السابق صالح بكشف أسراره وماذا قال له الرئيس بوتين
< الرئيس هادي يستقبل مدير صندق النقد الدولي بحضور محافظ البنك ويتعهد بتوفير جميع إلإلتزامات تجاه الشعب اليمني ( تفاصيل)
< غارات جوية تستهدف جنوب العاصمة صنعاء ( المنطقة المستهدفة )
< رسمياً .. الإعلان عن فتح باب التبرعات للبنك المركزي اليمني !


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: