آخر الأخبار :
الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين" شاهد بالصور .. حشد الحوثيين اليوم بميدان السبعين بالصورة .. بطاقة صرف تكشف فساد الحوثيين وعبثهم بالمال العام من أجل إحتفالهم بيوم 21 سبتمبر لأول مرة.. السعوديات يشاركن في الاحتفالات بالعيد الوطني الرئيس هادي يلتقي الرئيس الأمريكي " ترامب " ( صوره)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

حيدر العطاس يوجه دعوة للجنوبيين ويهاجم الرئيس السابق " صالح "

حيدر العطاس يوجه دعوة  للجنوبيين ويهاجم الرئيس السابق " صالح "

اليوم برس - متابعات |
   الجمعة ( 23-09-2016 ) الساعة ( 2:17:05 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 3410
 
قال مستشار الرئيس هادي و القيادي الجنوبي البارز "حيدر ابوبكر العطاس" ان دعوة محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي لتشكيل كيان سياسي جنوبي كانت تحصيل حاصل لجهود سياسية سابقة قامت بها قيادات جنوبية وكيانات سياسية خلال السنوات الماضية وكان الهدف منها تشكيل هذا الكيان .
 
وكان العطاس يتحدث خلال مقابلة مع قناة الغد المشرق مساء الخميس وقال فيها انه يجب ان يتم الفصل من القيادات الجنوبية بين وجودها كقيادات في السلطة التنفيذية أو وجودها كزعامات سياسية .
وشدد العطاس على ان الجنوب بحاجة قبل كل شيء إلى استعادة المؤسسات العسكرية والأمنية والحكومية.
 
وانتقد العطاس الجهود السياسية في الجنوب التي تهدف لتشكيل مجلس سياسي يوازي المجلس السياسي في صنعاء موضحا ان خطوة كهذه ستكون خاطئة كون أنها ستظهر للعالم كأنها ردة فعل لما حدث في صنعاء في حين ان للجنوب قضية منفصلة .
 
وانتقد العطاس الجهود السياسية الجنوبية السابقة لعاصفة الحزم موضحا بأنه كان يجب ان يشكل الجنوبيين كيان سياسي سابق لكنه بعد عاصفة الحزم بات للجنوبيين شريكين اثنين هما التحالف العربي والحكومة الشرعية .
 
وقال العطاس ان أي خطوة جنوبية تتخذ اليوم يجب ان تراعي مصالح الحكومية الشرعية والتحالف العربي داعيا القيادات الجنوبية إلى الأخذ بهذا المعيار في أي تحرك سياسي قادم .
 
وشدد العطاس على ان الوحدة اليمنية انتهت وانه حان الوقت لإعادة تقييم العلاقة بين الشمال والجنوب من جديد بما ذلك استعادة الدولة الجنوبية .
 
ودعا "العطاس" الجنوبيين إلى القبول بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني في اليمن مؤكدا أنها تمثل حلا مقبول لمشاكل اليمن .
 
وتحدث العطاس عن مجريات الحرب في اليمن مؤكدا ان الشرعية لم تتمكن من تحقيق انجاز على الأرض بسبب حالة الانقسام الموجودة هناك .
 
وقال العطاس ان الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لعب بكل اوراقه السياسية ولجأ في نهاية المطاف إلى استخدام الورقة المذهبية لاستعادة موقعه السياسي .
 وتحدث العطاس حول الخلاف بين القيادات الجنوبية موضحا بان القيادات الجنوبية متفقة حول الهدف لكنها مختلفة حول الالية .
 
وتمنى العطاس ان يعود الجنوب كدولة وكيان واحد موضحا ان الأمن الاقليمي والعالمي يحتاج عودة دولتين واحدة في الجنوب وأخرى في الشمال .
 
* عدن الغد
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< إردوغان : أمريكا أرسلت أسلحة لمقاتلين أكراد في سوريا
< بالفيديو.. حادث مروِّع يودي بحياة أشهر مفحط سعودي
< إيران تعترف بتقوية نفوذها العسكري في 5 دول عربية من بينها اليمن
< ترتيبات لنقل المقرات الرئيسية لبنوك حكومية وتجارية من صنعاء
< أبرز ما قاله الرئيس هادي في مقابلته مع " الجزيرة " .. هدد الرئس السابق صالح بكشف أسراره وماذا قال له الرئيس بوتين
< الرئيس هادي يستقبل مدير صندق النقد الدولي بحضور محافظ البنك ويتعهد بتوفير جميع إلإلتزامات تجاه الشعب اليمني ( تفاصيل)
< غارات جوية تستهدف جنوب العاصمة صنعاء ( المنطقة المستهدفة )


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: