وزير الخارجية العراقي يكشف موقف بلاده من المجلس السياسي المشكل من الحوثيين وحزب المؤتمر بعد لقاءه المخلافي

 
التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي نظيره العراقي الدكتور إبراهيم الجعفري في نيويورك وذلك على هامش اعمال الدورة الــ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة. 
 
جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تفعيل عمل اللجنة المشتركة والتأكيد على أهمية إستئناف اجتماعاتها لتعزيز وتنشيط العلاقات في كافة المجالات،وكذا مناقشة جهود احلال السلام في اليمن ومشاورات السلام الاخيرة في الكويت والجهود التي بذلت لاحلال السلام وعودة الامن والإستقرار والشرعية في اليمن وموافقة الحكومة اليمنية على كل المقترحات التي قدمها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن في المشاورات والتي رفضها الانقلابيون.
 
و أشار الوزير المخلافي الى ان العراق بلد عربي مهم ومحوري ولابد ان يستعيد عافيته وان يكون فاعلا في محيطه الاقليمي والدولي وان تتعزز العلاقات بين البلدين الشقيقين الى آفاق اوسع لما فيها خير ومنفعة الشعبين.
 
من جانبه، اكد الدكتور الجعفري حرص العراق على العلاقات الاخوية ،واحلال السلام والأمن والاستقرار في اليمن ..مشيراً الى ان مساحة التفاهم بين الحكومة العراقية واليمنية كبيرة.
 

واكد رفض العراق التدخل في الشؤون الداخلية للدول ودعم العراق للمشاورات اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة،وان الحكومة العراقية لا تعترف بالمجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح.
 
ورحب الوزير الجعفري بنية الحكومة اليمنية تعيين سفيراً جديدا لليمن في بغداد، مقدما الدعوة للوزير المخلافي لزيارة بغداد في القريب العاجل لتعزيز وتطوير العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وتفعيل اللجنة المشتركة .
 
وعبر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عن شكره للدكتور الجعفري على الدعوة وقبوله لها والتي ستحدد في القريب.
 
حضر اللقاء المستشار بمكتب الوزير مروان علي نعمان ،والمستشار محمد الحضرمي ،والسكرتير الثاني في الوفد الدائم أحمد العوجري.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس الوزراء يوجه بتحويل 5 مليار ريال من البنك المركزي بعدن
< أسماء المواقع التي استهدفها الطيران مساء اليوم في العاصمة صنعاء
< الفريق علي محسن الأحمر يلتقي القياديون في حزب المؤتمر - الشائف وبن عزيز ومجلي ( صوره)
< رئيس الوزراء يوجه بإحياء الاحتفالات بالاعياد الوطنية لثورتي 26 سبتمبر و 14 اكتوبر
< السلطات السعودية تضبط يمني بتهمة الإساءة للقيادتَيْن السعودية واليمنية ( صوره)
< السعودية تدفع بقوات جديدة إلى نجران
< الرئيس هادي يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: